دكتور نفسي

افضل دكتور نفسي بالرياض مجرب ومضمون 2023

هل تشعر بأنك مريضًا نفسيًا؟ في الحقيقة أنكَ لا ينبغي أن تكون هكذا بدون أن تزور دكتور نفسي بالرياض ، ويُخبرك هو بهذا الأمر، إذ أنك لا بد أن تقم بزيارة الطبيب النفسي إن وجدت عدة أعراض تظهر عليكَ، حيث أن من ضمن هذه الأعراض الوسواس القهري والارهاب الاجتماعي وغيره، فإن وجدت أيضًا من هذه الأعراض تظهر عليك فلا بد أن تتوجه للطبيب في الحال.

لمعرفة افضل طبيب نفسي بالرياض استغرق الأمر 45 ساعة من البحث، وقام فريق عمل الموقع بتحري الدقة ومساءلة 15 من المرضى عن أفضل طبيب، وتوصلنا إلى ما سيتم ذكره في المقال.

دكتور نفسي بالرياض

الطب النفسي من المجالات الكبيرة والمهمة مثل مجالات الطب الأخرى، إذ أنه له تأثيرًا كبيرًا على الحياه التي نعيشها بوجه عام، فالمريض النفسي يحتاج كثيرًا إلى دكتور نفسي بالرياض ، الأفضل في الخبرة والمهارة لكي يقوم بتفهم الحالة التي يمر بها ويحاول حلها ويُعالجها من الاضطرابات.

  • يقوم الطبيب النفسي بمساندة المريض إلى أن يتخلص منها، كما أن الأعراض التي تظهر على الشخص المريض النفسي تكون نتيجة التلف العضوي أو الجيبي، إذ أن الدكتور النفسي يدرس جميع الجوانب المتعلقة بعلم النفس بكل فئات المجتمع المتمثلة في كلًا من المراهقين والأطفال وكذلك المدنيين والمعاقين وغيرهم.
  • الطبيب النفسي لديه خبرة واسعة من العلوم، إذ أنه يدرسها بالجامعة كلها، كعلم الأحياء والتمريض النفسي والتنمية البشرية، إلى جانب التقنيات المتخصصة بدراسة الشخصية وكذلك انقسامها، وكذلك دراسة الأعصاب وعلم النفس.

لماذا تثق بنا؟

نحن في منصة أفضل نسعى لأن نكون المنصة الأفضل في تقديم الخدمات والمنتجات، لذلك نسعى دائماً على أن نكون على أعلى مستوى من الدقة في المواضيع التي نتناولها. حيث نقوم بالبحث والمقارنة والتحليل والتجربة قبل طرح مواضيعنا. لذلك يمكنك دائماً الثقة أننا نقدم الأفضل دائماً.

معايير اختيار طبيب نفسي في الرياض

دكتور نفسي بالرياض

تتباين المواصفات من دكتور نفسي لدكتور نفسي آخر، ولكن أغلب الأطباء النفسيين يقومون باحترام المهنة الخاصة بهم وهم يكونوا مثابرين على أن يُتابعوا جميع ما هو جديد بالصحة النفسية، كما أنهم يتسمون بعدة مواصفات، وفيما يلي مواصفات دكتور نفسي بالرياض ، التي ينبغي أن يتصف بها كل دكتور نفسي:

  1. عنده تحصيل علمي هائل.
  2. يمتلك بحوث تم نشرها بالصحة النفسية.
  3. يحترم مهنته وليس يقوم بخلط مشاعره بعمله.
  4. احترام المواعيد.
  5. حفاظه على كافة خصوصيات المريض.

بادر بالتعرف على افضل دكتور جلدية بالمدينة المنورة.

افضل طبيب نفسي في الرياض ممتاز

وفيما يلي أشهر دكتور نفسي بالرياض يمتلك خبرة ومهارة كبيرة في عمله:

دكتور عبدالله السبيعي

في الواقع هذا الدكتور هو أستاذًا واستشاريًا بالطب النفسي، فقد تخرج من كلية الطب بجامعة الملك سعود، وكذلك يكون زميلًا للكلية ال ملكية الخاص بالأطفال النفسيين في كندا.

بالإضافة إلى أنه عضوًا بالجمعية الأمريكية الخاصة بالأطباء النفسيين في كندا أيضًا، ليس كل هذا فقط، بل أنه عضوًا بالاتحاد الإسلامي الدكاترة النفسيين وأيضًا عضو بالجمعية السعودية المتعلقة بالطب النفسي.

إذا كنت من سكان جدة يمكنك الاطلاع على افضل دكتورة نساء وولادة بجدة.

دكتور أحمد بلوش

نفسي بالرياض

دكتور أحمد بلوش هو دكتور نفسي بالرياض مشهور للغاية بمجال الطب النفسي، كما أنه يقوم بمعالجة الكثير من المشكلات والاضطرابات النفسية وعسر التعلم والشعور بالقلق، كما يقوم بمعالجة وحل المشاكل التي تكون بين الزوجين وغيرها من المشكلات النفسية.

د. أحمد بلوش قد نال دبلوم الكب النفسي الاكلينيكي كما نال درجة البكالوريوس بالطب البشري، ومن مني أنه يقوم بالتواصل مع المريض ويتحدث معه بالصوت والصورة لغير التوجه العيادة المتعلقة به، وذلك يقم بالتيسير من العملية الخاصة بمعالجة المريض وتوفير العديد من الوقت.

دكتور ميسر كامل

معروفًا عن د. ميسر كامل أنه دكتور نفسي بالرياض يمتلك خبرة ومهارة كبيرة، وهو معالجًا نفسيًا لكافة المشكلات الزوجية، وكذلك مشاكل القلق والوسواس القهري، والكثير من الاضطرابات والمشكلات النفسية.

  • لقد نال هذا الدكتور شهادة البكالوريوس بالطب البشري، وكذلك حصل على الدبلوم بالطب النفسي الإكلينيكي كدكتور أحمد بلوش.
  • دكتور ميسر كامل كدكتور أحمد بلوش يقوم بالتواصل مع جميع المرضى عن طريق مكالمات الفيديو لعدة جلسات إلى أن يتم شفاء المريض بالكامل، وذلك لكي يتم التيسير على كل المرضى من توجههم العيادات، فهذا يوفر عليهم الوقت والجهد.

تابع أيضًا أفضل دكتور عظام في جدة لمعالجة جميع أمراض العظام.

دكتورة أمل محمد زكريا

د. أمل محمد تقوم بالعمل في عيادات ميدي كير، إذ أنها من أفضل الدكاترة النفسيين في الرياض، وقد عُرفت بكفاءتها الكبيرة وخبرتها ومهارتها أيضًا بالعلاج الفردي والجماعي.

لقد عُرفت د. أمل محمد واشتهرت بمجال الاستشارات الزوجية، إذ أنها خبيرة بمجالها، فهي نالت على دبلوم الأمراض النفسية وكذلك العصبية، فقد نالت على ماجستير الطب النفسي، وهي تكون عضوًا بالجمعية السعودية والمصرية والأوروبية للكل النفسي، والتي تتخصص بالعلاج التحليلي التفاعلي كذلك.

عماد علي الروبي

د. عماد على الروبي هو دكتور نفسي بالرياض ، الماهر بالطب النفسي وكذلك علاج الإدمان، إذ أنه درس بجامعة القاهرة وأيضًا تخرج منها بسنة ٢٠٠٠، ونال على درجة التخصص لممارسة الطب النفسي بجامعة عين شمس.

لقد عمل د. عماد على الروبي في الكثير من المستشفيات التي هي متخصصة بالأمراض النفسية المتواجدة بالشرق الأوسط، كنا عمل بالمستشفيات الخاصة بالقوات المسلحة بالسعودية، وكذلك المستشفيات التي هي متخصصة بالطب النفسي وأيضًا علاج الإدمان.

هو الآن يقوم بالعمل بمستشفى الأمل الخاصة بالصحة النفسية بالسعودية، وقام بحضور الكثير من المؤامرات بمجال الطب النفسي.

العنوان: الرياض، الخزامي، مستشفى الأمل والصحة النفسية.

عبدالرحمن بن سعد بن معثم

إنه دكتور وأخصائي نفسي تم تصنيفه من هيئة المملكة العربية السعودية لكافة التخصصات الصحية، وهو يعتني بمعالجة الأمراض المتعلقة باضطرابات الاكتئاب والقلق والرهاب، وقد أجرى الكثير من الجلسات الخاصة بالعلاج المعرفي.

قام د. عبد الرحمن بن سعد بعمل المقاييس النفسية المتنوعة المتعلقة بالذكاء، كذلك له مهارة وخبرة كبيرة عملية وتدريبية بمجمع الصحة النفسية، ويقوم بالعمل بمركز لوكان الطبي، كما أن ثمن الكشف عنده يكون ٢٨٥ ريالًا سعوديًا.

اقرأ أيضًا عن افضل مركز علاج طبيعي جدة.

فهد المنصور

هو دكتور نفسي بالرياض يوجد بمركز إدراك، وهو يكون استشاريًا بالطب وعنده الزمالة السعودية بالطب النفسي، وها هو رقم الهاتف: +(123)1800-567-7995

حسن الشمراني

إنه يكون أفضل دكتور نفسي بالرياض ، ويوجد بمركز إدراك وهو يقوم بمعالجة اضطرابات النمو، وهو متخصص أيضًا في اضطرابات التوحد وكذلك الحركة المفرطة، والانتفاخ المتشتت، وكافة المشكلات السلوكية، وجاء رقم الهاتف المتعلق به ليكون كالتالي: +(123)1800-567-7996

سلطان الشهراني

إنه استشاريًا بالطب النفسي وكذلك متخصصًا في اضطرابات النوم، وهاتفه هو: +(123)1800-567-7997

مشغل العقيل

إنه من أفضل الدكاترة النفسانيين المتواجدين في الرياض وعنده الزمالة السعودية بالطب النفسي، كما أنه يكون متخصصًا باضطرابات المزاج والقلق وأيضًا العلاج السلوكي المعرفي،   +(123)1800-567-7998.

عبير الغامدي

دكتور نفسي بالرياض

د. عبير تكون أخصائية نفسية وكذلك مرخصة من قبل الهيئة الصحية للتخصصات، وهي أفضل طبيبة بالطب النفسي، وقد نالت على البكالوريوس بعلم النفس الاكلينيكي بجامعة الأميرة نورة.

  • هذه الطبيبة النفسية تُحب القيام بالجلسات الخاصة بالعلاج السلوكي المعرفي، كما تُحب أيضًا الجلسات الخاصة باليقظة الذهنية، وتُعالج اضطرابات القلق، وأيضًا القلق الاجتماعي واضطرابات الهلع.
  • تقوم بمعالجة الوسواس القهري وكذلك اضطرابات المزاج، وتُعالج الاكتئاب، وتقوم بالعمل بمركز يوكان الطبي، كما أن سعر الكشف الخاص بها يبلغ حتى ٢٨٥ ريالًا سعوديًا، كما أن هناك أشخاص عديدة تبحث عن دكتور نفسي مجاني ، لعدم قدرتهم على سداد الكشف المتعلق بها هي وغيرها من الأطباء النفسيين.

لا يفوتك التعرف على أفضل مستشفيات الرياض لعلاج جميع الأمراض.

دكتور ضياء الدين عادل

إن د. ضياء واحدًا من أبرز الأطباء المهمين الذي هم متخصصين بمجال الطب النفسي، وهو يُعد دكتور نفسي متواجد في الرياض ، كما أنه متخصصًا بالاستشارات الأسرية وكذلك الجلسات الخاصة بالعلاج النفسي، وهو لديه سمعة طيبة بالمملكة العربية السعودية بالمجال الخاص به بقسم علاج الإدمان.

  • تمكن من معالجة العديد من الأشخاص المرضى، والكشف الخاص به يبلغ حتى ٢ ريال سعودي، ويقوم العديد بتفضيل هذا الدكتور، وذلك لأن سمعته تكون سابقة له وهو أنه بارع وماهر للغاية.

العنوان: الرياض، التعاون، الدائري الشمالي، والكشف يكون ٢٠٠ ريال سعودي.

دكتورة جواهر المطيردي

تعتبر تلك الطبيبة أيضًا دكتور نفسي بالرياض ،  تكون متخصصة بعالم الطب النفسي، وصارت ومشهورة للغاية بسبب امتنان المرضى إليها وإعجابهم بها لأنها قامت بتخليصهم من المرض وجعلتهم يتخطون تلك المرحلة الصعبة، كما أنها متميزة للغاية بمجالها، لذا فالعديد يقوم بالنصح بهذه الطبيبة لما تكون عليه من خبرة ومهارة.

العنوان: الرياض التعاون، الدائري الشمالي، ويكون الكشف ٢٠٠ ريال سعودي.

دكتور أشرف شحاته

يعتبر هذا الدكتور من الأطباء الكبار الذين هم متخصصون  بالأمراض النفسية لكبار السن، كما أن مكانه بقسم الاستشارات الأسرية، إذ أنه يُساند جميع المرضى بسهولة، و ويقوم بإيجاد حل لكافة مشاكلهم والعقبات التي يتعرضون لها.

العنوان: الرياض، المعذر، شارع التخصصي.

بإمكانك قراءة الدليل الشامل عن افضل دكتور باطنية في الرياض.

أفضل عيادات نفسية في الرياض

عقب أن تعرفنا على دكتور نفسي بالرياض ، نتطرق بحديثنا لأفضل العيادات بالرياض، إذ أن بمنطقة الرياض الكثير من العيادات النفسية المحتوية على العديد من الخدمات التي تخدم كافة  المتواجدون بالرياض، وتلك العيادات لديها الكثير من الدكاترة ذوي المهارة والكفاءة والخبرة العالية بمجال الطب النفسي الذين هم قد حصلوا على شهادات عليا، كما تم معالجة الكثير من المرضى على أيديهم وهم الآن قد عادوا لحياتهم بشكل طبيعي مرة أخرى، وفيما يلي جميع العيادات المثالية المتواجدة في الرياض:

مجمع العناية النفسية مستشفى نفسية وعقلية

العنوان: 7955 شارع الأمير عبدالعزيز بن مساعد بن جلوي، السليمانية، الرياض 12234، بالسعودية

الهاتف: +966114633144.

عيادات بسمة تفاؤل الطبية عيادة الصحة النفسية

العنوان: حلب، العليا، الدور الأول، الرياض 12333، بالسعودية.

الهاتف: +966112015501.

ميدي كير عيادات نفسية

العنوان: Al Madhar Ash Shamali, Takhassusi Street، المعذر الشمالي، الرياض 12332، بالسعودية.

الهاتف: +966920005531.

مركز مطمئنة الطبي للدكتور طارق الحبيب

العنوان: Northern Ring Branch Road, At Taawun، التعاون، الرياض 12477، بالسعودية.

الهاتف: +966112296669.

تابع معنا افضل عيادة نفسية في الرياض.

مجمع عيادات الشريف الطبية

العنوان: طريق الملك فهد الفرعي، العليا، الرياض 12331، بالسعودية.

الهاتف: +966114651415.

العيادة النفسية المرجعية

العنوان: ظهرة لبن، شارع الطائف،، الرياض 12564، بالسعودية.

الهاتف: +966114101301.

عيادات معًا الطبية

العنوان: الروضة، الرياض 11564، بالسعودية.

الهاتف: +966920020089.

مركز إدراك للاستشارات الطبية

العنوان: Imam Saud Ibn Abdul Aziz Branch Rd, Al Muruj، المروج، الرياض 11564، بالسعودية.

الهاتف: +966920007731.

مركز الجامعة الطبي

العنوان: طريق علي بن أبي طالب، الملز، الرياض 11564، بالسعودية.

الهاتف: +966506445174.

مركز أملي للإرشاد الأسري

العنوان: 3554 طريق الإمام سعود بن عبدالعزيز بن محمد، الفرعي، المصيف، 6388، SA، الرياض 12465، بالسعودية.

الهاتف: +966114554473.

إليك أفضل عيادة ليزر بالرياض 2021 .

مجمع إرادة الأمل الخاص بالصحة النفسية

العنوان: طريق الملك خالد الفرعي، Al Khuzama، في الرياض 11564، بالسعودية.

الهاتف: +966114804548.

كيف أختار طبيب نفسي بالرياض؟

نفسي بالرياض 3

انتقاء دكتور نفسي بالرياض ، من الممكن أن تكون مسألة عسيرة على المريض، إذ أن حالته النفسية تكون ليست طبيعية ويترتب عليها أنه يجد صعوبة في اختياره، ولكن دور الأصدقاء يأتي وكذلك الأقارب لتُشارك معه في الاختيار وتُساعده على أن ينتقي الطبيب الماهر ذو الخبرة والكفاءة، وتوجد عدة استشارات ونصائح لا بد أن تقوم بمراعاتها والنظر إليها قبل أن تقم باختيار الطبيب وتلك النصائح تكون:

  1. عدم السؤال سوى المتخصصين أو الذين يمتلكون تجربة بالعلاج النفسي.
  2. البحث باستمرار عن عيادة متخصصة تكون مشتملة على الطبيب المعالج وكذلك الأخصائي.
  3. لا بد أن تعرف تخصص الطبيب واستشارته قبل أن تقم باختياره.
  4. من المفضل أن ترى الطبيب في الواقع بدلًا من رؤيته في الصورة، لأن في كثير من الأحيان يطمئن القلب بمجرد رؤية الطبيب.
  5. تعرف على مدة العلاج النفسي وعدد الجلسات التي تكون بحاجة إليها.
  6. انتهاء العلاج الدوائي أو النفسي يكون قرارًا من قبل الطبيب.

تابعي أيضًا افضل دكتورة نساء وولادة في أبها.

متى يجب زيارة دكتور نفسي الرياض؟

لا ينبغي أن تنظر لنفسك بأنك مريض نفسي، إلى أن تقم بالتوجه إلى دكتور نفسي بالرياض ، وهو الذي يُخبرك بذلك، ولكي تطمئن على ذاتك أيضًا وصحتك توجع لزيارة الطبيب النفسي إن ظهر عليكَ عدة أعراض، والتي من بينها:

  1. أعراض الاكتئاب.
  2. القلق.
  3. الأرق.
  4. الوسواس القهري.
  5. الرهاب الاجتماعي.
  6. النرجسية.
  7. الحزن الدائم.
  8. الكسل.
  9. التفكير بالانتحار.
  10. تدني الانتاجية.
  11. سماع الاصوات التي ليست موجودة.
  12. مشاهدة الاشياء التي لا توجد.

كم سعر الجلسة مع دكتور نفسي في الرياض؟

الأسعار التي تخص أي دكتور نفسي بالرياض ، تكون متباينة، وهذا يقوم بالاعتماد على مهارة المعالج النفسي، وكذلك المركز الذي يقوم بالعمل به، ولكن بوجه عام تكون الاسعار بادئة من حوالي  130 ريال سعودي إلى 400 ريال.

إذا كنت تعاني من مشاكل الجلدية بإمكانك الذهاب إلى افضل دكتور جلدية في جدة أو القراءة عنه من هنا.

بماذا يجب عليَّ أن أخبر الدكتور النفسي في الرياض؟

ينبغي أن تنتبه جيدًا حين تقوم بالتوجه للطبيب النفسي، حيث أنك لا بد أن تقوم بالحرص على عدم تخبئه أي شيء عن الطبيب، فينبغي أن تُخبره بجميع ما تريده بغير أن تقوم بحفظ أي شيء، فهذا يجعل من اليسير على الطبيب مساعدتك والتعرف على مشكلتك النفسية بكل وضوح وسهولة، كما يجب عليكِ أن تتأكد من أن الطبيب النفسي سيكون حريصًا على الحفاظ على خصوصيتك.

الخلاصة

وأخيرًا؛ قد انتهينا من التعرف على كافة ما يخص دكتور نفسي بالرياض ، حيث أنه بالسابق أغلب الأطباء النفسيين المعروفين بالرياض، وهذا تيسيرًا عليكم البحث عن أفضل الأطباء النفسيين، فإن كنت تشعر بأي من أعراض المرض النفسي ينبغي أن تذهب للطبيب في الحال لعمل اللازم.

المصادر:

أفضل دكتور نفسي في الرياض.

افضل دكتور نفساني بالرياض مواصفاته وكيفية اختياره.