مركز علاج طبيعي جدة

مركز علاج طبيعي جدة

لقد كان العثور على مركز علاج طبيعي جدة من الأشياء الصعبة التي واجهتها شخصيًا؛ بسبب حاجتي لفترة ما بعد الجراحة في الركبة، بالإضافة إلى ذلك، يبحث الأشخاص مؤخرًا عن بدائل للعمليات الجراحية المؤلمة التي لا تعطي أحيانًا نتائج مضمونة، وكذلك الأخطاء الطبية التي قد تحدث وتضر بالمريض، كانت العلاجات الطبيعية من بين تلك البدائل؛ لأنها مفيدة وإذا لم تساعد كما يقال كثيرًا فلن تؤذي، وقد أشاد كل من اتبع طريقة العلاج هذه وفعاليتها.

تمت مراجعة آراء المصابين بإصابات تتطلب العلاج الطبيعي، وبالتالي تم تصنيف عدد من المراكز الطبية، وتبين من بينها أفضل مركز للعلاج الطبيعي في جدة بأكملها.

أفضل مراكز العلاج الطبيعي في جدة

تتعدد المراكز الطبيعة المتواجدة بجدة، وها نحن ذا سنتعرف سويًا على أفضلها.

مركز الضحى

هو مركز علاج طبيعي جدة يهدف للعلاج الطبيعي لتحسين نوعية الحياة، والتنقل في مجالات الوقاية والعلاج وإعادة التأهيل؛ حيث يعتمد المركز بشكل كبير على مستوى التفاعل بين إخصائي العلاج الطبيعي والمرضى وأسرهم، تلعب الأسرة دورًا مهمًا في استجابة المريض ومستوى تعاونه لتحقيق أفضل شفاء ممكن.

  • يتم أيضًا استخدام التاريخ الطبي للمريض، وبعض الاختبارات المعملية، والأشعة وتخطيط الأعصاب والعضلات، والفحص البدني لتشخيص حالة المريض، ووضع خطة العلاج اللازمة لتحقيق أفضل النتائج الممكنة من العلاج الطبيعي، وجعل المريض عضوًا فعالًا في المجتمع مرة أخرى.
  • العلاج الطبيعي فعال للغاية في علاج العديد من الأمراض العصبية مثل مرض الزهايمر، والتهاب الأعصاب المحيطية، والتصلب المتعدد، ومرض الشلل النصفي والشلل الرعاش، وكذلك السكتة الدماغية، وإصابات النخاع الشوكي، وانزلاق الغضروف، والشلل الدماغي عند الأطفال.

تعرف الآن على أفضل مستشفيات الرياض.

العلاج الطبيعي في مركز الضحى

 

علاج طبيعي جدة 1

يساهم العلاج الطبيعي أيضًا بشكل كبير في إعادة تأهيل المرضى الذين يعانون من اضطرابات الأوعية الدموية للقلب والرئتين، خاصة بعد السكتات الدماغية أو العمليات الجراحية التي تشمل القلب أو الرئتين.

  • يساهم العلاج الطبيعي في العديد من الطرق في الكشف المبكر عن الاختلالات الجسدية، والعقلية، والتشوهات الخلقية للعضلات والأعصاب عند الشباب، مركز علاج طبيعي جدة إنه فعال للغاية في المساعدة في علاج شلل الأطفال، بما في ذلك تأخر النمو، والخلع الخلقي، وتشوهات العظام.
  • بالإضافة إلى ذلك يغطي العلاج الطبيعي في مركز الضحى مجموعة متنوعة من المشكلات التي يواجهها كبار السن، مثل هشاشة العظام، واضطرابات التوازن، وتيبس المفاصل، والروماتيزم، وضعف العضلات.
  • إنهم بحاجة إلى برامج خاصة تساعدهم على استعادة قدرتهم على الحركة والحفاظ عليها، واكتساب أكبر قدر ممكن من الاستقلال في حياتهم اليومية.

العنوان: جدة – حي الروضة – شارع التحلية (الموقع)

هاتف: 22889350

الجوال: 000500552158

تابع أفضل دكتور عظام في جدة لمعالجة جميع مشكلات العظام.

مركز شروق الشمس

يقوم مركز شروق الشمس للعلاج الطبيعي المكثف الحديث بمعالجة الأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة بأحدث طرق العلاج الطبيعي منذ إنشائه في عام 2006.

مركز علاج طبيعي جدة يعتبر الأولى على مستوى المملكة والرابعة على مستوى الشرق الأوسط من حيث استخدام العناية المركزة والبدلات الفضائية للأطفال، بالإضافة إلى الأجهزة والأقسام المختلفة التي تساهم في تطوير المركز وتقديم أفضل النتائج من خبراء في المجال.

يتكون المركز من عدة أقسام، بما في ذلك:

  • قسم العلاج المهني: الذي يهتم بذوي الاحتياجات الخاصة من ذوي الإعاقات الجسدية، والحسية، والحركية، والعقلية، والنفسية، والاجتماعية وغيرها.
  • وقسم العلاج النفسي: قائم على قياس حساسية بعض مشكلات الإعاقة الذهنية.
  • قسم التخاطب: لمساعدة الأطفال الذين يعانون من اضطرابات ومشاكل اللغة وتحسين مهارات التحدث والتواصل لديهم.
  • قسم العلاج الطبيعي: يعتقد المركز أن العلاج الطبيعي يعتمد على العوامل الفيزيائية لجسم الإنسان من خلال استخدام طرق العلاج المختلفة التي لها تأثير إيجابي على الوظائف الجسدية.

مركز علاج طبيعي جدة يهدف إلى خلق ردود فعل تؤثر على عمل أعضاء الجسم والتي تختلف من شخص لآخر، بالإضافة إلى ذلك فإن مركز علاج طبيعي جدة وفقًا للبرنامج الذي تم تطويره لكل شخص؛ فإن التدخل المبكر في العلاج الطبيعي يساهم بشكل كبير في عودة المريض إلى الحياة الطبيعية في أسرع وقت ممكن.

يعالج المركز:

حالات الشلل الدماغي، التأخر في النمو الحركي، اختلال التوازن، شلل رنحي، شلل دماغي مع انخفاض ضغط الدم، وشلل دماغي مع زيادة توتر العضلات، بالإضافة إلى حالات ما بعد السكتة الدماغية وصدمات الرأس وفرط النشاط والتشتت.

العنوان: جدة حي المحمدية طريق الأمير سلطان شمال جرير مول.

التليفون: 012/2388025-012/2388024-012/2388023

الجوال: 0545144921

اقرأ أيضًا افضل دكتور باطنية في الرياض.

مركز إنماء الطفل

مركز علاج طبيعي جدة يشمل خدمات الأطفال في مركز تنمية الطفل المعالجين الفيزيائيين والمتخصصين، يهدف المركز إلى تحسين الحياة اليومية للأطفال الذين يعانون من تأخر في النمو وذوي الاحتياجات الخاصة، يساعد مركز علاج طبيعي جدة على العلاج الطبيعي في المركز تنمية والطفل في الأنشطة التي تسمح للأطفال بالحركة والتحرك بحرية من حولهم، كما يساعد المركز الأطفال من خلال الأنشطة الخاصة والالعاب والدروس بالإضافة إلى الأنشطة الحركية البسيطة وأنشطة التمارين الأساسية.

يهتم بتشجيع الطفل للوصول إلى المعالم الرئيسية أولًا؛ مثل الأطفال الصغار الرضع، الزحف والمشي، وتحسين التوازن والتركيز من خلال اللعب وتمارين الإطالة والتقوية، ومساعدة العائلات في العثور على معدات خاصة، بما في ذلك الكراسي المتحركة.

ذكرنا في تقرير سابق لنا افضل دكتورة نساء وولادة بجدة ، وافضل دكتورة نساء وولادة في أبها .

مركز علاج طبيعي بجدة

في مركز علاج طبيعي جدة  يتم تدريب المتخصصين والخبراء في رعاية الأطفال وعلاجهم، كما يتم الجمع بين اللعب وجلسات العلاج ليكون أكثر فعالية ويتكيف مع حالة الطفل العقلية والجسدية.

يعمل المتخصصون كفريق واحد لتطوير خطة علاج فردية وتعزيز إعادة التأهيل، يؤمن مركز علاج طبيعي جدة بأن أسلوب العلاج والبيئة الاجتماعية سيساعدان الطفل في الوصول إلى العمر والوضع المناسبين، ويهدف المركز إلى ضمان وصول كل طفل إلى إمكاناته الكاملة، يمكن إحالة الطفل للعلاج من قبل طبيب الأسرة أو طبيب الأطفال أو جراح الأطفال أو طبيب الأعصاب أو جراح الأعصاب أو جراح عظام الأطفال.

الحالات التي يمكن أن تستفيد من خدمة العلاج الطبيعي التي يقدمها مركز علاج طبيعي جدة (تأخر النمو، الشلل الدماغي، الشلل الإربي، التواء الرقبة، العمود الفقري المشقوق، إصابة الحبل الشوكي، العضلات، العظام، ضعف العضلات والأعصاب، الإصابات الرياضية عند الأطفال، اضطرابات في المشي، اضطرابات التوازن والعيوب الخلقية وتشوهات الجسم والتوحد).

العنوان: جدة حي الزهراء شارع أحمد العطاس.

هاتف: 00966126926312

بإمكانك الاطلاع على افضل دكتور جلدية في جدة، إضافةً إلى افضل دكتور جلدية بالمدينة المنورة .

المركز الطبي للعلاج الطبيعي

مركز علاج طبيعي جدة

تأسس المركز الطبي للعلاج الطبيعي في عام 1414 هـ و1421 هـ.

كان أول مركز علاج طبيعي جدة، يتم ترخيصه من قبل وزارة العمل والشؤون الاجتماعية نيابة عن مركز بادغيش للرعاية والتأهيل.

يوفر التأهيل الشامل والتعليم وعلم النفس والرعاية الاجتماعية والعلاج الطبيعي واللغة للأطفال ذوي الإعاقة.

يعتبره الكثيرون مركز علاج طبيعي جدة حيث تم تأسيسه كأول مركز خاص للعلاج الطبيعي في جدة، كانت الرؤية تتمثل في تقديم خدمات العلاج الطبيعي بطريقة مختلفة وشخصية والشراكة مع مركز تكساس للعلاج الطبيعي في الولايات المتحدة.

خدمات المركز:

  • يقدم مركز علاج طبيعي جدة خدمات العلاج الطبيعي بطريقة خاصة، ولديه أحدث الأساليب المتقدمة والأساليب العلمية المجربة بمشاركة محترفين مشهورين، وتشمل هذه الخدمات: رعاية العمود الفقري، والإصابات الرياضية وآلام المفاصل، والسكتة الدماغية وإعادة تأهيل الحوادث، والرعاية الصحية للمرأة.
  • المركز الطبي هو المركز الوحيد في الشرق الأوسط المعتمد لتشخيص وعلاج مشكلات الظهر والرقبة دون جراحة تخطيط كهربية الدماغ (EMG).
  • يستخدم المركز أيضًا الأبحاث الطبية التي أثبتت جدواها واختبار طريقة العلاج لتقديم برامج علاج أكثر فاعلية، كما ينظم المختصون برامج إعادة تأهيل مكثفة لحالات الشلل النصفي والسفلي، والشلل الرباعي، نتيجة السكتات الدماغية والحوادث عند تكييف التمارين العلاجية مع حالة كل مريض.

العنوان: جدة، مركز العلاج الطبيعي، شارع فلسطين، شارع الأمير محمد بن عبدالعزيز – شارع إبراهيم الجفالي – مقابل مركز بن حمران.

التليفون: 0505651435-920001604

اقرأ أيضًا افضل دكتور تكميم في الرياض.

مركز بداية للعلاج الطبيعي بجدة

مركز بداية هو مركز علاج طبيعي جدة ، وأحد المراكز المستقلة والمتخصصة في المملكة العربية السعودية، ويضم مركز علاج طبيعي جدة أحدث صالة العاب رياضية ومعدات علاجية لعلاج وتأهيل الإصابات ومشاكل الحركة، يتم ذلك تحت إشراف مجموعة من المتخصصين وأخصائي العلاج الطبيعي الذين لديهم خبرة واسعة في تطبيق أحدث تقنيات العلاج.

  • برنامج إعادة التأهيل بعد عمليات استبدال مفصل الحوض والركبة أو الورك، والشلل النصفي المصاحب، وكذلك علاج خشونة واحتكاك المفاصل، بالإضافة إلى إصابة النخاع الشوكي وتلف الدماغ وشلل باركنسون وشلل بيل وشلل الأطفال.
  • يتم ذلك عن طريق إجراء الفحص وتقييم الحالة ثم وضع خطة علاج مناسبة باستخدام أحدث طرق العلاج وبرامج إعادة التأهيل وأحدث الأجهزة.
  • تحدثنا عن بعض الخدمات التي يقدمها مركز علاج طبيعي جدة، مثل العلاج بالنبضات الكهربائية والعلاج بالكمادات الساخنة والباردة والعلاج بالموجات فوق الصوتية،, بالإضافة إلى إرشاد وتعليم المريض المواقف المناسبة وشرح البرنامج المنزلي المناسب لكل حالة.

العنوان: جدة حي السليمانية شارع عبدالله رضا بجوار سور جامعة الملك عبدالعزيز.

هاتف: 0126299300

تابع حالتك مع افضل دكتور نفسي بالرياض.

مركز خطوات الشفاء

يقع مركز خطوات الشفاء للعلاج الطبي مركز علاج طبيعي جدة، وهو منتجع خاص يقدم أفضل التخصصات الطبية، وهو مجهز بأحدث الأجهزة الطبية، تحت إشراف نخبة من الأطباء المتخصصين والاستشاريين، كما يعتبر من أفضل مراكز العلاج الطبيعي في جدة.

حقق المركز نقلة نوعية في علاج الحالات التي تتطلب جلسات علاج طبيعي خفيفة وحادة وصعبة ومزمنة، بفضل التشخيص الجيد والكفاءة والخبرة لأخصائي العلاج الطبيعي ذوي الخبرة.

ومن بين الخدمات التي يقدمها المركز:

  • معالجة آلام الظهر و الانزلاق الغضروفي والعمود الفقري (الفقرات القطنية والرقبة.
  • علاج آلام الحوض والعرق.
  • علاج الآلام وإصابات الكتف والشريان الأورطي.
  • علاج الخشونة وآلام الركبة.
  • علاج وإعادة تأهيل الإصابات الرياضية (الأربطة والأوتار والعضلات والمفاصل).
  • علاج التهاب العصب السابع وشلل الوجه بعلاج وتأهيل حالات الشلل النصفي والأطراف الناجم عن الحوادث أو السكتات الدماغية.
  • علاج حالات تأخر النمو الحركي وشلل الأطفال.
  • علاج وتأهيل ضمور العضلات وضعفها وتحسين المهارات الحركية.

يمكنك القراءة عن افضل عيادة نفسية في الرياض.

يحدد الطبيب مدى التطور الصحي الذي يحتاجه المريض، وتحديد العلاج المناسب والتمارين المناسبة كشرط مسبق لمرحلة العلاج، وليس بطريقة منهجية كما هو الحال في المراكز الأخرى، لا تنسى أن المركز به منطقة خاصة بالنساء.

العنوان: جدة – حي المشرفة – شارع الملك فهد (الستين)

هاتف: 0126174521

مركز فيزيك

هو مركز علاج طبيعي جدة يقدم العلاج الطبيعي لإعادة التأهيل الجسدي للرجال والنساء، وتحسين حالتهم البدنية، وتدريبهم على الوقاية من الإصابات، ووفقًا لآخر الاكتشافات العلمية التي توصل إليها مؤخرًا فريق من الخبراء في مجال العلاج الطبيعي، فإنها ستتيح لهم ممارسة حياتهم الطبيعية بطريقة صحية، كما أن مركز علاج طبيعي جدة خبير في علاج الإصابات الرياضية ومشاكل العمود الفقري في جو من المرح والبهجة.

يضم المركز مجموعة من الخبراء في مجال العلاج الطبيعي، ولديهم أحدث المعدات في هذا المجال لمساعدة المصابين على العودة إلى أنشطتهم السابقة بأمان وسرعة.

  • يتكون مركز فيزيك من ثماني غرف مجهزة بمعدات حديثة وممرات واسعة بالوظائف التالية: (دراجات تمرين، معدات قياس متساوي الحركة، معدات لقياس توافق العضلات والأعصاب واهتزازات الجسم بالكامل، ونظام التدريب والأثقال)
  • يتم استخدام أدوات العلاج الطبيعي التقليدية الأخرى، مثل: (التنبيه الكهربائي والموجات فوق الصوتية، كرات التمرين لأنشطة التوازن) والطرق الحديثة مثل: (الصدمة الكهربائية، الليزر عالي الكثافة، العلاج بالتبريد).
  • الطرق الطبية الأخرى التي يستخدمها مركز فيزيك تقديم خدمات العلاج الطبيعي وإعادة التأهيل تشمل: (العلاج اليدوي المتقدم، الوخز بالإبر الصينية، العلاج المائي، الشريط اللاصق، العلاج بالضوء)

تشمل الحالات التي يستقبلها مركز العلاج الطبيعي والتأهيل:

آلام الظهر والرقبة، وتمزق الأربطة والعضلات في مفصل الكتف، وتمزق في الرباط ومفاصل الركبة، وآلام في مفصل الكتف، ومفصل الرضفة، وصابونين العظام، وكذلك التواء الكاحل وإصابات ومشاكل القدم والتشوهات ومشاكل القوام وإعادة التأهيل بعد الجراحة والإصابات الرياضية وحوادث العمل وإصابات المعصم وكسور العضلات المزمنة.

  • تقدم الفيزياء عناية طبية خاصة للرياضيين من خلال تطوير برامج إعادة تأهيل خاصة ومتكاملة، بغض النظر عن نوع الرياضة التي يرغبون في تحسينها أو ممارستها في حالة الإصابة.
  • يتكون المركز من فريق من الخبراء المستعدين لتغطية جميع احتياجاتك كمعالجين ومدربين ومساعدين مؤهلين وحاصلين على شهادات معترف بها في مجال الطب الرياضي والعلاج الطبيعي.
  • بالإضافة إلى ذلك، تعتمد إعادة التأهيل داخل Vizec على المشاركة والتفاعل بين المتخصصين والمرضى للحصول على أفضل النتائج في أقصر وقت ممكن.

العنوان: جدة شارع الأمير سلطان.

هاتف: +966 5339140 50

مركز براها

مركز علاج طبيعي جدة

العلاج الطبيعي الحديث في مركز براها الطبي يهتم بالنساء والرجال والأطفال، وقد حاول المسؤولون رفع مركز علاج طبيعي جدة إلى مستوى المراكز الأوروبية من حيث الشكل والمضمون، لتقليص المريض من الصعوبات الجسدية والروحية التي يواجهها.

  • يقدم المركز مجموعة واسعة من خدمات العلاج الطبيعي المتخصصة، بما في ذلك جميع أنواع العلاجات، من حيث العلاج الكهربائي والعلاج الطبيعي، هذا بالإضافة إلى توفير قاعات رياضية وإعادة تأهيل مجهزة تجهيزًا جيدًا.
  • يقدم المركز أيضًا علاجًا لمجموعة واسعة من اضطرابات الحركة، بما في ذلك مرض الشلل الرعاش والتهاب الأعصاب الحاد وشلل الأطفال، كما يغطي علاج جميع الإصابات وحوادث السيارات والشلل، وإصابات العمود الفقري والديسك، وإعادة تأهيل كبار السن وحالات ضعف العضلات، وتأخر النمو لدى الأطفال.
  • يضم مركز علاج طبيعي جدة أخصائيين من الدولة التشيكية التي من المتوقع أن تكون مركز العلاج الطبيعي التشيكي بجدة، وهو أيضًا من سلوفاكيا ويقدم برنامجًا علاجيًا لمدة أربعة أسابيع يهدف إلى تحسين الحركة وإعادة الأشخاص إلى قدراتهم الوظيفية القصوى، للمركز عدة فروع داخل المملكة وخارجها.

العنوان: جدة شارع  الأمير سلطان خلف مركز سلطان مول.

الهاتف: +966920004272

عيادات كاب قدرات الطفولة

تم إنشاء عيادات كاب في عام 2008 وهي عيادات متخصصة تتمتع بأعلى مستوى من الكفاءة والخبرة، يقدم خدمات التشخيص وإعادة التأهيل لمشاكل النمو لدى الأطفال والمراهقين والبالغين، التركيز على البرامج الشاملة والمتكاملة للإرشاد العلاجي والاجتماعي والنفسي والتربوي والأسري لتطوير مهارات المرضى إلى مستوى يسمح لهم بالتكيف بسهولة مع البيئة والمجتمع.

  • يسعى المركز إلى التميز في تقديم وتطوير برامج تنمية المهارات للمرضى وتمكينهم من استخدام جميع مهاراتهم الاجتماعية والتواصلية والحركية والنفسية والسلوكية بأكثر الطرق فعالية.
  • تعالج العيادات تشخيصًا دقيقًا يعتمد على تقييم مفصل للمهارات الحركية وتطور برامج شاملة وشاملة لتعزيز مهارات المريض واستخدامها بأقصى قدر من العناية الشخصية، كما تحاول تقديم أشكال مختلفة من العلاج لتحقيق أهداف العلاج في أقصر وقت ممكن.
  • يحتوي المركز على أول مختبر ثلاثي الأبعاد لتحليل مشكلات المشي لدى الأطفال والبالغين في المملكة، هذا يحدد بدقة حركة كل مفصل في الجسم ويسحب العضلات؛ لأنها تمر عبر جميع عضلات الجسم، كذلك تحديد الضغط الذي تمارسه على مفاصل الأطراف السفلية وأسفل الظهر، وتأكد من أن القدم غير مشوهة أو مثنية.
  • تحديد أنسب الموديلات للمريض ودراسة الجبائر والأحذية والمراتب الطبية، تحدد هذه المراجعات التوصيات الخاصة بإعادة التأهيل والعلاج الجراحي، كما يتميز مركز علاج طبيعي جدة بفريق من الاستشاريين والخبراء والموظفين المؤهلين علميًا من ذوي الخبرة الواسعة والاستثنائية، تمتلك الهيئة السعودية للخبراء الصحيين تراخيص دولية لممارسة مهنتهم.
  • ميزة أخرى لمركز علاج طبيعي جدة هي أنه يمكنك السفر إلى جمهورية التشيك في حالة احتياجك لإكمال العلاج.

العنوان: جدة 21442 حي الحمراء شارع إبراهيم ادهم شارع عرفات قرب مستشفى هالة بن لادن.

الهاتف: +966122841959        +966509217332

مستشفى عبد اللطيف جميل

مستشفى عبد اللطيف جميل هو الأول من نوعه في المملكة العربية السعودية؛ لأنه أول مستشفى إعادة تأهيل طبي غير هادف للربح، المستشفى متخصص في الرعاية الطبية والتأهيل الطبي للأطفال والكبار.

تأسس المستشفى عام 1995، وهو مزود بأحدث المعدات والتقنيات لتقديم برامج شاملة للوقاية وإعادة التأهيل للأطفال والكبار والمرضى الداخليين والعيادات الخارجية ومن يحتاجون إلى رعاية يومية.

تبلغ مساحة المستشفى نحو 43000 متر مربع وتضم 8 أجنحة منفصلة للرجال والنساء و120 سريرًا وغرفًا للمرضى ومناطق استرخاء تطل على الحدائق المورقة ذات الإطلالات الفريدة.

  • يضم المستشفى أحدث الأجهزة المتخصصة والطبية مثل جهاز علاج الانزلاق الغضروفي لعلاج آلام الظهر والرقبة وآلام الظهر دون جراحة والتنويم والالم، والجهاز الوحيد الذي يقيس بدقة هشاشة العظام في الشرق الأوسط، جهاز لقياس ديناميكية التبول والعلاج الطبيعي في حمامات السباحة.
  • تمتلك المستشفى سعات مختلفة تتيح لها تقديم أفضل خدمات العلاج الطبيعي، هناك العديد من الغرف المخصصة لأداء العلاجات وبرامج التمارين لكل مريض على حدة أو في مجموعات.
  • يوجد أيضًا مسبح للعلاج المائي ويستخدم الخبراء أفضل الطرق لعلاج أمراض المياه والأعصاب والمفاصل.

العنوان: حي الصفا – شارع الامير متعب – قرب دوار النجمة

الهاتف: 966-2-677-0001 +

مركز التأهيل المتطور ARC

يقدم مركز التأهيل المتطور جميع خدمات إعادة التأهيل تحت سقف واحد، ويهدف المركز إلى جعل مركز التأهيل المتقدم الذي يشمل العلاج الطبيعي والوظيفي وكذلك علاج مشكلات النطق واللغة أفضل مركز تأهيل في جدة.

بالإضافة إلى تحسين مهارات التعلم، يؤمن مركز علاج طبيعي جدة أن مرضاه يستحقون أفضل رعاية ممكنة ويسعى أيضًا لخدمتك وتبسيط الإجراءات، سواء كنت ترغب في إجراء اختبار بسيط أو الانضمام إلى نظام علاجي أكثر تعقيدًا، يتمتع فريق المتخصصين في الرعاية الصحية في مركز علاج طبيعي جدة بالمهارات والموارد اللازمة لتلبية جميع احتياجات إعادة التأهيل.

مرافق مركز التأهيل المتطور

علاج طبيعي جدة 4

  • العلاج الطبيعي للأطفال.
  • علاج النطق والتخاطب.
  • العلاج ببدلة الفضاء.
  • تأهيل مرضى السرطان.
  • العلاج الطبيعي العام.
  • العلاج بالتدليك.
  • العلاج الوظيفي.

مركز صحتي للعلاج الطبيعي والتحكم بالوزن جدة

تتميز خدمات العلاج الطبيعي والتحكم في الوزن في مركز صحتي بمستوى عالٍ من الجودة، يضمنها فريق من أفضل الخبراء العالميين في مجال التقييم الحركي وإعادة التأهيل.

هذا ينافس العديد من أكبر مراكز إعادة التأهيل في العالم ويحتوي على أقسام نسائية مدمجة للخصوصية الكاملة للمرأة.

يقدم خدمات لجميع الأعمار، بما في ذلك البالغين والأطفال.

المركز التشيكي للعلاج الطبيعي بجدة

يعتبر المركز التشيكي للعلاج الطبيعي وإعادة التأهيل الأول من نوعه في المملكة من حيث طرق العلاج، والأجهزة المستخدمة في أسلوب العلاج الطبيعي التشيكي، وهو من أفضل طرق العلاج الطبيعي في العالم.

  • يقوم مركز علاج طبيعي جدة التشيكي بعلاج وتأهيل أكثر من 400 مريض يوميًا، ويتم علاجهم من قبل أفضل المتخصصين التشيكيين وفق أحدث برامج العلاج الطبيعي، ويتلقى المريض برنامج علاج مكثف حسب حالته الصحية.
  • لا يقتصر دور المركز التشيكي على تقديم خدمة طبية ممتازة للفاحصين فحسب، بل يمتد أيضًا إلى ما وراء الأفق الأوسع الذي نعتقد أننا نلعب فيه دورًا فعالًا كمركز علاج وطني مسؤول، يجب أن نلعب دورًا فاعلًا في خدمة المجتمع من أجل تقدم أبنائه، وهذه مسؤولية جميع المواطنين، بصفتنا مركزًا للعلاج الطبيعي وإعادة التأهيل التشيكي، فقد وضعنا لأنفسنا هدف خدمة مجتمعنا أولًا وكسب ثقة ودعم حكامنا لتحقيق أفضل النتائج وأعلى مستوى، مع وجود فريق من الخبراء والفنيين الذين يعملون على ارتقاء مركز علاج طبيعي جدة إلى مستويات متقدمة.

مركز اسيا للعلاج الطبيعي

يقدم مركز علاج طبيعي جدة اسيا العديد من الخدمات المتخصصة في جميع مجالات الإصابات الرياضية، وكذلك العلاج الطبيعي وإعادة التأهيل، حيث يحتوي على أحدث الأجهزة والتقنيات لعلاج مشكلات الحركة المختلفة، بما في ذلك الأجهزة الكهربائية والتقنيات الحديثة، وكذلك غرف إعادة التأهيل، بالإضافة إلى وجود غرفة خاصة في المركز لتأهيل الأطفال المصابين ويمكن الوصول إلى المركز بالاتصال على 0567102333.

الخلاصة

وفي الختام…يهتم مركز العلاج الطبيعي وإعادة التأهيل في المقام الأول بتطوير خطط العلاج الشخصية بناءً على احتياجات المريض، وتقييم شامل للمريض وخطة علاج مصممة بعناية له، مع مراعاة احتياجاته ومتطلباته بعد ذلك، يبدأ المرضى في اتباع خطة العلاج المصممة خصيصًا لهم بالتعاون مع الأخصائي الذي سيراقب حالتهم ويقدم الدعم المستمر طوال فترة العلاج، بالإضافة إلى ذلك، يقدم المركز مجموعة متنوعة من برامج إعادة التأهيل للمرضى برامج متخصصة في علاج حالات الأمراض غير الجراحية، لضمان حصول المريض على أفضل رعاية طبية ممكنة.

المصادر:

المركز التشيكي للعلاج الطبيعي والتأهيلي.

افضل مراكز العلاج الطبيعي و اعادة التأهيل بجدة.