مستشفيات الرياض 2

أفضل مستشفيات الرياض لعلاج جميع الأمراض

هناك العديد من المستشفيات الرائعة التي تقدم أفضل الخدمات في مدينة الرياض، حيث تتمتع هذه المستشفيات بالجودة الفائقة، وحصلت أفضل مستشفيات الرياض على رضا العملاء والمرضى بها، كما حظيت بعضها على مكانة مرتفعة في التصنيف العالمي، وسعت كل مستشفيات الرياض وراء تطوير المجتمع الطبي في المملكة، والرفع من شأنه أمام العالم كله، واليوم سنوضح للعالم كلة أفضل مستشفيات الرياض وأكفأهم.

تمت كتابة جميع معلومات المقال بدقة من المختصين والعاملين على الموقع، وتم ذلك بعد تحري الدقة ومعرفة آراء المرضى عن أفضل المستشفيات المتواجدة في نطاق الرياض بجميع النواحي.

أفضل مستشفيات الرياض

هناك عدة مستشفيات تم اعتبارهم على أنهم أفضل مستشفيات في مدينة الرياض، حيث يعملوا على خدمة المرضى بكل ما لديهم من خدمات، وهم كالتالي:

مستشفى الملك عبد الله التخصصي للأطفال

يعتبر الأطفال من الركائز الأساسية والشرائح الهامة في السعودية وأي دولة أخرى، فهم أساس لمستقبل أي مجتمع، لأنهم من سيتولون مسؤولية حماية البلاد فيما بعد، لذا يجب على كل دولة أن تفكر في أطفالها، وأن توفر لهم سبل الحماية والعلاج في حالة المرض، لذا فكرت السعودية وتحديدًا الشؤون الصحية في وزارة الحرس الوطني في تخصيص مستشفى للأطفال بمدينة الرياض، وتعتبر هذه المستشفى من أفضل مستشفيات الرياض وأكفأهم في العمل.

تختص مهمة مستشفى الملك عبد الله التخصصي للأطفال في الاهتمام بكل التفاصيل المتعلقة بالطفل، ولهذا تم الحصول على الموافقة لتأسيس هذا البناء الطبي الهام، حيث تم اعتباره كخطوة مميزة في تاريخ مدينة الملك عبد العزيز الطبية التي تقع في المجمع الطبي الحديث، والجدير بالذكر أن مستشفى الملك عبد الله التخصصي للأطفال هي أول مستشفيات الرياض التي تم تأسيسها للعناية بهذه الشريحة من المجتمع.

يمكنك الاطلاع على افضل دكتور باطنية في الرياض.

مستشفى الدكتور محمد الفقيه

تم التفكير في مستشفى متطورًا وكاملًا من كل الخدمات الطبية المميزة، ومستشفى يواكب كل التطورات الطبية الموجودة بداخل المملكة السعودية، لذا تم إنشاء مستشفى الدكتور محمد الفقيه في الرياض، كما تم جذب نخبة رائعة من الكفاءات الطبية في التخصصات المختلفة إلى هذا الصرح، ويبذل فريق العمل الطبي بها قصارى جهده لتطوير المستشفى والرفع من شأنها، من خلال الاهتمام بالمرضى وذويهم، والتعاطف معهم، وإعطائهم الأمل الدائم.

سعى المسؤولون في مستشفى الدكتور محمد الفقيه وراء التخلص من فكرة استخدام الأوراق، وذلك حتى يتمكنوا من إنجاز الخدمات عند المراجعة، لذا قاموا بحفظ كل المعلومات الخاصة بالمرضى بشكل إلكتروني، لتسهيل الأمر على الطبيب والمريض في حالة الرغبة في المراجعة والوصول إليها، وتم التفكير في إنشاء صرح تابع للمستشفى وهو (مركز أبحاث صحة المجتمع للدراسات الوقائية)، وذلك استكمالًا للمسيرة التي بدأها الدكتور محمد الفقيه، وتم اعتبار نشاط هذا المركز كجزء هام من نشاطات المستشفى الطبية الأساسية.

قد تحدثنا في مقال منفصل عن أفضل دكتور عظام في جدة، وفي مقال آخر عن مركز علاج طبيعي جدة يمكنك الاطلاع عليهم.

مستشفى الملك خالد التخصصي للعيون

يمتلك هذا الصرح ما لا يقل عن (1300) موظف للعمل بها، ومن بين هذا الفريق حوالي (124) طبيبًا، (7) استشاري باطنية، (16) أخصائي تخدير واستشاري، (341) ممرض، وتم بناء هذا الصرح بشكل متطور حتى أصبح يشهد إقبالًا كبيرًا من المرضى، وتقع مستشفى الملك خالد التخصصي للعيون في طريق العروبة، أم الحمام الغربي.

مركز مغربي للعيون والأسنان

أفضل مستشفيات الرياض

يسعى هذا المركز وراء تقديم أفضل الخدمات الطبية على مدار (65) عام، وجذب المركز نخبة من أفضل الأطباء الذين استخدموا أحدث التقنيات، واتبعوا معايير معينة لخدمة المرضى والحفاظ على سلامتهم، وكل هذه المزايا جعلت المركز مؤهلًا لأخذ الاعتماد، ويقع المركز في مخرج (9)، الشهداء.

مدينة سلطان بن عبد العزيز للخدمات الإنسانية

تم إنشاء هذه المدينة لتقديم أفضل الخدمات الطبية، وتعتبر أكبر المنشآت الطبية في مجالها في الشرق الأوسط، وتشغل هذه المدينة مساحة كبيرة تصل إلى (1000000) متر مربع، ويتم الإشراف على الخدمات الطبية بهذه المدينة بواسطة نخبة من الأطباء اللذين يمتلكون القدرات والخبرات العالية، ويسعون وراء تقديم أفضل عناية طبية للمرضى، كما تحتوي المدينة على (510) سرير للمرضى.

لا يفوتك التعرف على افضل دكتور جلدية بالمدينة المنورة .

المركز السعودي لزراعة الأعضاء

يبذل المركز جهدًا كبيرًا لإقناع أهالي المتوفين بالتبرع بأعضائهم أو بعضو واحد، كما يقوم بتنظيم عمليات زراعة الأعضاء وتنسيقها، ويقع هذا المركز في الربوة على طريق عمر بن عبد العزيز الفرعي.

مدينة الأمير سلطان الطبية العسكرية

تعتبر هذه المدينة إحدى المدن الطبية العسكرية الموجودة في المملكة، وتقدم خدماتها الطبية في كل التخصصات حتى التخصصات الدقيقة، مثل الأنف والأذن والحنجرة، الأشعة، الأطفال، الأمراض الجلدية، الأورام، العناية المركزة والتخدير، الجراحة العامة، الجهاز الهضمي، الحمية الطبية، الطوارئ، الحوادث، الطب النفسي، العظام، المسالك البولية، أمراض الدم، جراحة الأطفال، جراحة الأوعية الدموية، جراحة المخ والأعصاب، الأسنان، العيون، وتقع هذه المدينة الطبية في السليمانية على طريق الملك عبد العزيز.

يمكنك المتابعة الآن مع افضل دكتور تكميم في الرياض.

مستشفى الحمادي – العليا

أفضل مستشفيات الرياض

يعتبر هذا البناء من أفضل مستشفيات الرياض ، ويسعى الفريق الطبي بها وراء تقديم أفضل الخدمات الطبية واتباع أحدث التقنيات لخدمة المرضى، وتمتلك المستشفى حوالي (300) سرير للمرضى، وكذلك حوالي (74) عيادة اختصاص لتقديم مختلف التخصصات الطبية، وتقع هذه المستشفى في العليا.

أفضل المستشفيات الحكومية في الرياض

المستشفيات الحكومية المتواجدة في محيط الرياض متعددة، ويمكننا ذكر أفضلها فيما يلي:

مستشفى الملك عبد العزيز الجامعي

تعتبر من أول المستشفيات التي تم تأسيسها في المملكة بهدف التعليم، وهذا الصرح تابع لجامعة الملك سعود، كما أنه يضم فريق طبي مميز من بينهم الأطباء، والاستشاريين، والفنيين، وجميعهم يتمتعون بالخبرات العالية، ويسعون وراء التطوير واتباع التقنيات الحديثة.

استمتعي بكل ما هو جديد من عروض أفضل عيادة ليزر بالرياض الآن.

مدينة الملك فهد الطبية

تتميز مدينة الملك فهد الطبية بموقعها الاستراتيجي المميز الموجود في الرياض، ويمتلك هذا المكان حوالي 1200  سرير، فهو مجمع طبي كبير ويشهد تطورًا سريعًا في مجاله، وتضم هذه المدينة نخبة مميزة من الأطباء والإداريين الفنيين اللذين يتمتعون بكفاءة عالية، وتحتوي على عدة مستشفيات مثل:(مركز الأورام، مركز الملك سلمان لطب وجراحة القلب، المركز التخصصي لعلاج السمنة والغدد الصماء والاستقلاب، ومستشفى التأهيل الطبي، مستشفى النساء التخصصي، مستشفى الأطفال التخصصي)، ويقع هذا المجمع في السليمانية.

مستشفى الملك فيصل التخصصي ومركز الأبحاث

تم اعتماد هذه المستشفى بواسطة اللجنة الدولية المشتركة المتخصصة في اعتماد المنشآت الصحية، وحاز المستشفى على اعتماد (MAGNET) بسبب جودة الخدمات التمريضية بها، وهناك فقط 6 مستشفيات قد حصلت على هذا الاعتماد خارج إطار الولايات المتحدة الأمريكية، واحتلت مستشفى الملك فيصل التخصصي ومركز الأبحاث مكانة مرموقة في المجال الطبي بالمملكة العربية السعودية، حيث سعى الفريق الطبي بها وراء تقديم أفضل الخدمات الطبية، مثل الطب الوراثي، ورعاية القلب، وزراعة الأعضاء، والأورام، والعلوم العصبية، والأورام عند الأطفال، ويقع هذا الصرح في شارع الزهراوي، المعذر.

تابعي حملكِ الآن مع افضل دكتورة نساء وولادة في أبها.

أفضل مستشفيات الرياض الخاصة

  • مستشفى دكتور سليمان الحبيب: حيث قام هذا الدكتور القدير على إنشاء مجمع طبي هائل جدًا بالمملكة العربية السعودية، كما أسس مستشفيات متعددة في مدنها، مثل :(مستشفى مجمع العليا الطبي، مستشفى الريان، المستشفى التخصصي، مستشفى العظام، مستشفى الولادة، مستشفى السويدي).
  • مستشفى الجزيرة: تتميز هذه المستشفى بكفاءتها العالية وجودة الخدمات الطبية بها، والنظافة الدائمة لمكانها، والخبرة الفائقة للفريق الطبي بها، وتعتبر صرح طبي هام جدًا بالرياض، ويقع موقعها تحديدًا في حسان بن ثابت، النسيم الغربي.
  • مستشفى الهلال الأخضر: تعتبر هذه المستشفى من أفضل مستشفيات الرياض الخاصة، حيث تمكنت من الحصول على الاعتماد سنة (2009)، وتم منحها شهادة الأيزو عام (1998) وتستمر إلى وقتنا هذا، وتقع المستشفى في عبد الملك بن مروان، المعتمرات.
  • مستشفى الأسرة الدولي: احتلت هذه المستشفى مكانة كبيرة بين الناس، وذلك لأنها تقدم خدماتها وفحوصاتها الطبية في كل المجالات، فتخصص هذه المستشفى عام، بالإضافة إلى أنها تتمكن من إجراء كل عمليات التجميل والجراحة، ويقع موقعها على طريق بلال بن رباح، العريجاء الغربي.
  • مستشفى الجافل الدولي: تم إنشاء هذا الصرح منذ (20) سنة، ويحتوي على (70) سرير للمرضى، ويقع موقع المستشفى على الطريق الدائري الغربي الفرعي، العريجاء الغربية.
  • مستشفى الدكتور عبد الرحمن المشاري: نشأت هذه المستشفى عام (1987)، لذا فهي تقدم خدماتها الطبية منذ حوالي (30) سنة، وتقع على طريق السدرة، حي العليا.
  • مستشفى أوباجي: أنشأت هذه المستشفى سنة (1995)، وتخصصت في مجالات التجميل والجلدية، وتقع في ابي نخلة، العليا.
  • مستشفى السعودي البريطاني: تعتبر إحدى المستشفيات التي تخصصت في النساء والولادة بل أحدثهم، وتتميز بتقديم الخدمات الفندقية لمرضاها بعد الولادة، وتقع على طريق الملك فهد الفرعي، العليا.
  • مستشفى عناية العائلة: تقع في شارع آل راية، حي الندوة.
  • مستشفى الدارة: تحتوي على عدد كبير من الأسرة، والعيادات، وغرف الكشف، وغرف العمليات لليوم الواحد أو غير ذلك، وتقع في شارع التخصصي، المعذر.
  • مستشفى أدمة: تخصصت هذه المستشفى في المجال التجميلي، وزراعة الشعر، والعلاج بالليزر، والجراحات التجميلية، والجراحة الخاصة بغمازات الوجه، ويقع موقعها تحديدًا على طريق مكة المكرمة.
  • مستشفى دله: تحتل هذه المستشفى شهرة كبيرة بين المستشفيات في السعودية، وتقدم خدمات طبية مميزة ذو جودة عالية، وتهتم بالمرضى وعائلاتهم وتلبي لهم احتياجاتهم الطبية.
  • مستشفى المركز التخصصي الطبي: أضاف هذا الصرح إضافة كبيرة للمنظومة الطبية في المملكة العربية السعودية، حيث يتكون من ثلاثة أبراج ذو مستوى طبي عالي.

الخلاصة

قد قمنا بالتحدث عن أفضل مستشفيات الرياض وأكفأهم، وذكرنا أفضل المستشفيات الحكومية في الرياض، وكذلك الخاصة بها، نأمل لكم أن تجدوا المكان المناسب لكم، ونتمنى لكم الشفاء العاجل وأن ينال المقال إعجابكم.

المصادر:

أفضل مستشفيات الرياض | أفضل 10 مستشفيات في الرياض.

أفضل مستشفيات الرياض الحكومية.

أفضل مستشفى خاصة في الرياض.

أفضل المستشفيات في الرياض.