قلاية فيليبس

قلاية فيليبس هوائية .. دليل شراء و تقييم خبراء غير منحاز

قلاية فيليبس هي اسرع وسيلة لقلي صحي وامن وهو مبدأ جديد في عالم الطهى. على الرغم من مرور عدة سنوات على اصدار اول قلاية هوائية بدون زيت الا انه ما زال العديد من الناس لا يعلم الكثير عن هذه الاداة او لم يجربها بعد.

عند الحديث عن فيليبس فنحن نتحدث عن عملاق صناعة الادوات المطبخية في العالم. الشركة الفرنسية المشهورة بجودة منتجاتها تحظى باقبال واسع في الشرق الاوسط و الخليج العربي.

قلاية فيليبس هوائية

لماذا قلاية فيليبس؟

تعتبر فيليبس رائدة في مجال القلايات و خصوصا الهوائية التي يمكن القلي بواسطتها بدون استخدام الزيت. لكن كثرة الموديلات التي تصدرها الشركة تجعل من الصعب الاختيار من بين هذه الاصدارات.

لاجل ذلك قام فريق أفضل بالتقصي و البحث في كل ما يخص قلايات فيليبسو ما تعرف بالقلاية الهوائية ، اجرينا العديد من المقابلات مع خبراء طهي و حللنا الاف اراء الزبائن في منصات التسوق عبر الانترنت وحللنا مميزات وعيوب كل موديل لنخرج لكم بهذا الدليل الشامل لكل من يفكر بشراء واحدة منها ، لتتوجه من هنا مباشرة الى المتجر لاتمام اجراءات الشراء.

كما سنوضح لكم كيف تعمل قلايات فيليبس و ماذا يمكن ان تطهو فيها و جميع المعلومات التي يجب ان تعرفها قبل الشراء من موديلات و اسعار في مصر و السعودية و دول المنطقة بشكل عام.

يمكنك ايضا الاطلاع على الدليل الشامل عن جميع انواع القلايات الهوائية اذا كنت لا ترغب في قلايات فيليبس من هنا افضل قلاية بدون زيت .. دليل شراء 

لماذا تثق بنا؟

نحن في فيليبس نسعى دائماً لتقديم الأفضل لزوارنا. حيث نقوم بالبحث والتحليل والمقارنة دائماً قبل اختيار المنتجات التي يقدمها. حيث نستغرق ساعات طويلة وأيام في الإختبار للتأكد من حصولكم على الأفضل.

لدينا خبرة كبيرة في مراجعة الأجهزة ولدينا فريق متكامل يعمل على مدار الساعة لتزويدكم بكافة المعلومات حول المنتجات من مختلف العلامات التجارية الشهيرة.

معايير اختيار القلاية المناسبة

في البداية يجب ان نعلم على اي اساس ممكن ان نحدد القلاية الانسب لاحتياجاتنا. و المثل يقول لولا اختلفت الازواق لبارت السلع.

فيما يلي عدة معايير ستساعدك لاختيار افضل قلاية بدون زيت من فيليبس:

  1. السعر: يعتبر السعر اهم عامل من وجهة نظرنا عند تحديد القلاية المناسبة و الضمانة ايضا مهمة.
  2. السعة: سعة القلاية و هي الكمية التي يمكن ان تقليها في كل مرة استخدام و تقاس بالكيلو جرام او اللتر. كلما زاد عدد الافراد الذين تطهو الطعام لهم كلما احتجت الى قلاية ذات سعة اكبر.
  3. القدرة الكهربائية: وهي القدرة التي تحتاجها القلاية لكي تعمل. ما يهمك هنا كمية استهلاك الطاقة. كلما زادت القدرة الكهربائية للقلاية بدون زيت كلما استهلكت كهرباء اكثر.
  4. سهولة الاستخدام: و يعبر عنها مثلا هل التحكم يدوي ام آلي. هل هناك ميزة التوقف الاوتوماتيكية.
  5. سهولة التنظيف: بالتأكيد تطورت صناعة القلايات بدون زيت حيث ان الموديلات الجديدة او ختى بعض القديمة تدعم وظائف معينة تسهل التنظيف.
  6. حجم القلاية: ويعبر عنه بوزن القلاية و الحيز الذي يمكن ان تشغله في المطبخ. بالتأكيد بعض الاشخاص يبحثون عن ادوات لا تشغل حيز اذا كان المطبخ صغير مثلا.
  7. الملحقات: تعتبر الملحقات التابعة للقلاية مهمة فهي تساعد على اداء مهام اكثر مثل الشوي او تحميص الخبر.

موديلات قلاية فيليبس

تنقسم قلايات فيليبس الى أربع مجموعات أساسية وهي:

  1. Avance Collection Airfryer (افانس كولكشن)
  2. Premium Airfryer XXL (برميم كولكشن)
  3. Viva Collection Airfryer (فيفا كولكشن)
  4. Essential Airfryer (اسينشيال)

طبعا كل مجموعة تحتوى على عدة موديلات تم الاشارة الى كل موديل برمز معين مكون من حرفين HD و رقم مميز من اربع خانات و في بعض الموديلات تلحق برقمين اضافيين لتمميز لون الموديل او القدرة الكهربائية للموديل.

سنذكر لكم اهم موديلات كل مجموعة بالاضافة الى مميزات و عيوب كل مجموعة حتى نساعدكم في تحديد افضل قلاية فيليبس.

اكثر موديلات فيليبس مبيعا واسعارها

بالتأكيد مع مرور الزمن و تجربة قلايات فيليبس من الالاف المشترين في الشرق الاوسط اصبح من السهل الاختيار بين هذه الموديلات.

بعد العمل لاكثر من 50 ساعة مع فريقي المكون من 3 خبراء اخترنا لكم افضل ثلاث موديلات من قلاية فيليبس هوائية و اكثرهم مبيعا و اعلاهم تقييما على المتاجر الالكترونية العالمية كأمازون لهذا العام.

  1. قلاية فيليبس الهوائية XXL HD9650
  2. قلاية فيليبس HD9270 XL
  3. قلاية فيليبس HD9220

اختيارنا: قلاية فيليبس الهوائية XXL HD9650

قلاية فيليبس الهوائية XXL HD9650

قلاية فيليبس XXL

أفضل

التقييم النهائي
98%

Summary

قلاقية XXL من فيليبس هي ليست فقط أعلى وأفضل قلاية من فيليبس بل إنها من أفضل (إن لم تكن الأفضل) في العالم. تأتي هذه القلاية الهوائية والفريدة من نوعها بتصميم عصري ولون أسود أنيق يلائم أي مطبخ.

98%

أهم مميزات قلاية فيليبس XXL

  1. تحتوي على تقنية إزالة الدهون بفصل الدهون الزائدة والتقاطها
  2. حجم كبير عائلي يتسع حتى 1.4 كجم من البطاطس.
  3. قلي بدون زيت أو زيت قليل.
  4. تدعم تقنية تقنية Rapid Air التي تعمل على تدفق هواء أسرع بـ 7 أضعاف لطعام شهي ومقرمش.
  5. جميع أجزائها قابلة للفك وسهلة التنظيف.
  6. سعة 7.3 لتر مع قدرة 2200 واط.

عيوب قلاية XXL فيليبس هوائية

  1. حجمها ثقيل 8,3 كيلوجرام.
  2. سعرها مرتفع بالنسبة لمقلاة هوائية.

سعر قلاية XXL من فيليبس

يتراوح سعر القلاية الهوائية HD9650 من فيليبس بحوالي 800 إلى ألف ريال وهو سعر مناسب لمميزاتها المتقدمة.

الأفضل: قلاية فيليبس HD9270 XL

قلاية فيليبس HD9270 XL

قلاية فيليبس HD9270 XL

أفضل

التقييم النهائي
96%

Summary

تتيح لك إعداد طعام صحي ومقرمش من الخارج وطري من الداخل وبقدرة عالية مع لون أسود أنيق ومقبض خلفي. تحتوي على تقنية Rapid Air والتي تعمل على زيادة تدفق الهواء من أجل اعداد طعام اشهي.
كما أنها تتيح لك بنسبة دهون أقل 90% وصحي ومقاس كبير XL عائلي وشاشة لمس مع 7 إعدادات.

96%

سعر قلاية فيبليبس بدون زيت HD9270 XL

يتراوح بين ‎598 و 800 ريال سعودي

3257 جنيه مصري

أعلى سعر: مقلاة هوائية من فيليبس HD9285

قلاية فيليبس هوائية

قلاية فيليبس HD9285

أفضل

التقييم النهائي
96%

Summary

هذه القلاية الهوائية بالحجم العائلي 7.2 لتر ووزن 1.4 كجم. تتيح لك إعداد كمية كبيرة من الطعام الشهي كما أنها متعددة الاستخدامات 16 في 1 ومتصلة بتطبيق نوتري يو.

96%

مميزات قلاية فيليبس الهوائية HD9285

  1. سعة كبيرة 7.2 لتر تتيح لك تجهيز كمية كبيرة من الطعام في آن واحد.
  2. تحتوي على تقنية خاصة Temperature Control للتحكم في درجة الحرارة كما تريد.
  3. قدرة قوية 2000 واط لإعداد الطعام في أسرع وقت ممكن.
  4. سهلة الاستخدام والتنظيف في اي وقت.
  5. تحتوي على تقنية Rapid Air الهواء السريع.

سعر قلاية فيليبس

يتراوح سعرها بين 1000 إلى 1299 ريال سعودي على متجر أمازون.

الاقتصادية: قلاية فيليبس HD9220

Hd92220

قلاية فيليبس HD9220

أفضل

التقييم النهائي
96%

Summary

هذه القلاية أحد أقوى قلايات فيليبس بتصميمها الأنيق باللون الأسود ووزن 6.7 كغم، وهي من نوع هوائية بسعة 0.8 لتر، تعمل سلكية بقدرة 1425 واط وتحكم تاتش سلسة وعملية للغاية.

96%

سعر قلاية فيليبس بدون زيت HD9220 

426 ريال سعودي

1690 جنيه مصري

الخصائص العامة لقلاية فيليبس HD9220 :

  1. سعة السلة 0،8  كلغ
  2. الطاقة1425  واط
  3. فولتية230  فولت
  4. التردد50/60  هرتز.
  5. إيقاف تشغيل تلقائي.
  6. الجزء الخارجي من الغطاء الجانبي البارد.
  7. مخزن لسلك الطاقة.
  8. إشارة الاستعداد.
  9. عنصر تحكم بدرجة الحرارة.
  10. كتيّب الوصفات والتطبيق.
  11. أقدام مقاومة للانزلاق.
  12. Rapid Air الحائزة على براءة اختراع.
  13. التحكم بالوقت.

الية عمل قلاية فيليبس بدون زيت

تعمل قلايات فيليبس بدون زيت بنفس فككرة عمل جميع القلايات بدون زيت لكن هناك تقنيات خاصة بفيليبس و قد تم تسجيل براءة اختراع لها.

تقوم فيليبس بتمميز منتجاتها عن بعضها البعض باضافة او تبديل بعض التقنيات المستخدمة التي تلبي حاجات معينة للمستهلكين ، من اهم هذه التقنيات التي يجب ان اعرفها ما يلي:

1- تقنية TurboStar 

تعمل هذه التقنية  TurboStar الفريدة من  فيليبس على اساس توليد هواء ساخن جداً يعمل على قلي الطعام بدون زيت نهائيا لبعض اصناف الطعام التي تكون بها نسبة دهون او بكميات قليلة من الزيت للاصناف التي تكون جافة (البطاطا الطازجة مثلا).

ومن ثم يتدفق او يتم تدوير هذا الهواء الساخن بشكل مستمر  و الذي يعمل على توزيع الحرارة على الطعام بشكل متساوي و الذي قلي وطهي وشوي وخبز و حتى تحميص الطعام بشكل متجانس وشهي.

2- تقنية Rapid Air 

تعمل هذه التقنية على مزج الهواء الساخن المتدفق و الذي يدور بسرعة ودقة ليشكل التوازن الامثل بين درجات الحرارة و مكونات الطهي ، هذه التقنية تجعل الطعام مقرمش من الخارج ورطبة او طرية من الداخل .

3- تقنية QuickClean

تساعد هذه التقنية على تنظيف سريع لقلاية فيليبس بدون زيت. حيث تحتوي سلة القلاية على مصفاه شبكية قابلة للازالة وغير لاصقة مما يسهل عملية التنظيف وتجعلها سريعة او حتى في غضون ثواني . وهي ميزة اضافتها فيليبس لقلاياتها الحديثة فقط.

Avance Collection Airfryer (افانس كولكشن)

وهي احدث مجموعة انتجتها فيليبس من القلايات الهوائية.  تعمل معظم موديلات هذه المجموعة بتقنية Rapid Air و جزء اخر بتقنية TurboStar.

القلايات التي تعمل بتقنية Rapid Air الفريدة تمكّنك من قلي الوجبات الخفيفة ووجبات الطعام الشهية وخبزها وتحميصها وشويها بنسبة دهون أقل من المقلاة التقليدية، وذلك دون استخدام الزيت أو باستخدام كمية قليلة جدًا!

بالإضافة إلى ذلك، فان تقنية Rapid Air تجعل القلاية تصدر  رائحة أقل من المقالي التقليدية وهي سهلة التنظيف وآمنة واقتصادية للاستخدام اليومي!

اما في القلايات التي تعمل بتقنية TurboStar تتعرّض كل مكونات الطعام لدرجة حرارة ثابتة ومنتشرة، ويتم طهيها جيدًا بالتزامن. والنتيجة طعام مقلي بطريقة متساوية من دون الحاجة إلى قلبه، حتى عندما تكون المكونات متكدسة.

بالإضافة إلى دفق الهواء الساخن، تسمح الحرارة القوية المباشرة من الأعلى بالحصول على طعام مقرمش بسرعة تامة من أجل طعام شهي وذهبي اللون. “مقرمشة من الخارج وطرية من الداخل.

تحتوي هذه المجموعة على الموديلات التالية:

1- الموديلات التي تعمل بتقنية Rapid Air :  

الحجم العائلي HD9248

Avance Collection Airfryer XL
Airfryer XL

2- الموديات التي تعمل بتقنية TurboStar : 

HD9645

Avance Collection Airfryer

3- Viva Collection Airfryer (فيفا كولكشن)

وهي المجموعة التي انطلقت معها فيليبس الى عالم القلايات بدون زيت. بعض الموديلات قديمة او مر على بداية انتاجها اكثر من 5 سنوات.

لكن فيليبس انتجت موديلات جديدة من هذه الفئة باستخدام اختراعها الجديدة (تقنية Rapid Air). واضافة العديد من المميزات الجديدة و الملحقات الرائعة.

تحتوي هذه المجموعة على الموديلات التالية:

HD9220

Viva Collection Airfryer

HD9621

افضل قلاية بدون زيت

HD9230

Hd9230

اصناف يمكن طهوها بواسطة فيليبس

يمكن استخدام قلاية فيليبس بدون زيت في قلي و طهي الكثير من الاصناف. فيما يلي مجموعة وصفات شهية يمكن استخدام قلايات فيليبس لاعدادها.

وصفة أفخاذ الدجاج

تعرفي على كيفية تحضير كرات الكفتة الشهية مع أصابع البطاطا الحلوة بطريقة منزلية وصحية , وباستخدام قلاية فيليبسAirfryer للقلي بدون الزيت. في هذه الوصفة لن تحتاجي إلى اضافة الزيت وستحصلي على ٨٠٪ اقل دهون و كوليسترول بالإضافة إلى المحافظة على المذاق المقرمش الشهي.


نتمنى ان نكون ساعدناك في التعرف على قلاية فيبليبس بدون زيت وموديلاتها و اسعارها. و سنكون سعداء في حال استطعنا ان نساعدكم على الاختيار. رجاءا لا تترددو في ترك اي استفسار بخصوص قلاية فيليبس بدون زيت في التعليقات في الاسفل وان تشاركونا تجاركم معها.

4 أفكار عن “قلاية فيليبس هوائية .. دليل شراء و تقييم خبراء غير منحاز”

  1. اميرة العامري

    كان عندي السيف و ضريت قلاية فيليبس السوداء الاصدار الاخير فرق من السما للارض في التنظيف و الطهى.

  2. عن تجربة قلاية جي في سي برو جدا رائعة وسهل استخدامها وتنظيفها
    والحلو فيها قدر وقلاية بنفس الجهاز
    قدر وقلاية 2في1

التعليقات مغلقة.