دكتور تكميم معدة

افضل دكتور تكميم في الرياض لإنقاص الوزن

هل تُعاني من السمنة؟ هل فقدت الأمل في وجود الحل لخسارة وزنك؟ في الواقع أننا جئنا لك بالحل الأمثل، فالعديد الآن يبحثون عن افضل دكتور تكميم في الرياض ، حيث أنك تكون على خطأ إن جاء بمخيلتك أنه ليس هناك حل لخسارة الوزن سوى التقليل من الطعام، فعملية التكميم تُشارك لتكون الحل لهذه المشكلة.

من المهم جداً الحصول على افضل دكتور تكميم وذلك لأنه إجراء جراحي ويحتاج إلى ان يكون الطبيب خبيراً وعلى أعلى مستوى من الكفاءة لتجنب مخاطر صحية محتملة، سواء على المدى القريب أو البعيد.

معايير اختيار افضل دكتور تكميم

يمكنك من خلال هذه المعايير معرفة ما إذا كان الطبيب مؤهل وذو خبرة عملية من أجل إجراء عملية التكميم وتتضمن على الآتي:

  1. الخبرة: ابحث عن الطبيب ذو الخبرة العملية والذي قام بإجراء على الأقل 25 عملية جراحية والنتائج التي حققها وعدد السنوات.
  2. البحوث: يجب ان يكون الدكتور معتمد و حاصل على التدريب والمعرفة اللازمة لتقديم الرعاية الجراحية المثلى.
  3. المراجعات: من المهم قراءة ما يقوله الآخرون عنها. يمكن أن تكون هذه المعلومات مفيدة بشكل خاص لفهم الجدولة وأوقات الانتظار والبيئة والود في المكتب.
  4. التواصل: على الجراح ان يكون ذو مهارات تواصل عالية يأخذ وقتًا لفهمك وفهم أهدافك وأن يأخذ بعين الاعتبار تفضيلاتك العلاجية ويحترم قراراتك.

افضل دكتور تكميم في الرياض

ينبغي أن تعلم جيدًا أن عملية التكميم لا يقوم بفعلها أي طبيب، فلا بد أن تختار الطبيب الماهر إن كنت تريد أن تقوم بعمل هذه العملية، وهذا كله لأنها من ضمن العمليات التي تكون معقدة وعسيرة، لذا فعلى الشخص الذي يرغب في القيام بعملية التكميم أن يختار أفضل طبيب ليقوم بها.

دكتور فواز عمران

دكتور فواز عمران لتكميم المعدة
دكتور فواز عمران لعملية تكميم المعدة

هذا الدكتور هو استشاري عام، عمل بالمجال الطبي منذ سنة 2001، ولكنه بالوقت الحالي يكون نائبًا للرئيس التنفيذي، وكذلك المدير الطبي بمستشفى عناية العائلة، فهو يرأس قسم الجراحة العامة، وأيضًا الجراحة التخصصية.

  • لقد نال د. فواز شهادات البورد العربي، وكذلك الأردني بجراحة المناظير والجراحة العامة، إلى جانب حصوله على دبلومة بهذه الجراحة ستراسبورغ في فرنسا، إضافًة إلى ذلك أنه يكون عضوًا بجمعية جراحة السمنة IFSO.
  • في الواقع أن هذا الدكتور هو افضل دكتور تكميم في الرياض ، حيث أنه خبير وماهر بجراحة الكبد، وعملية التكميم هذه من العمليات الشهيرة التي يُجريها دائمًا وحتى الآن بأفضل كفاءة.

رقم الهاتف: 920024111

دكتور عائض القحطاني

دكتور تكميم معدة
دكتور عائض قحطاني

دكتور عائض يكون أستاذًا واستشاريًا بجراحة السمنة في جامعة الملك سعود، كما أنه من ضمن قائمة افضل طبيب تكميم في الرياض ، وبجراحة المناظير والجراحة العامة أيضًا مثل دكتور فواز عمران، وهذا الدكتور يكون مُنشئًا لمركز نيويو الطبي الخاص بنحت القوام، بجانب أن لديه خبرة تتعدى 11 عام.

  • حصل هذا الدكتور على البورد الأمريكي من قبل الكلية الأمريكية في الجراحة العامة، وكذلك جراحة المناظير من قبل دينفيير كولورادو، علاوة على ذلك حصوله على الزمالة الكندية بجراحة الأطفال من قبل جامعة مونتريال التي توجد بكندا، والآن يكون عضوًا بالمجلس التنفيذي بالجمعية الدولية الخاصة بجراحة المناظير IPEG، بجانب أنه قد نال على جائزة جراح العام منذ سنة 2010 بواسطة جامعة قراز التي توجد بالمنسا.
  • لدكتور عائض القحطاني العديد من التخصصات والتي من بينها؛ جراحة السمنة لكلًا من الكبار والصغار، وتكميم المعدة بغير جراحة.
  • إذًا فإن د. عائض القحطاني يندرج تحت قائمة افضل دكتور تكميم في الرياض ، كما أنه بالوقت الحالي يعمل بالمركز المتعلق به بنيويو الطبي New You الذي يقع بشارع أحمد بن عبد العزيز ويُعتبر من أبرز المراكز التي تتخصص في العمليات المتعلقة بعلاج السمنة.

 يعمل بمستشفى الملك خالد التي تكون تابعة لجامعة الملك سعود في الرياض.

رقم الهاتف: +966 569018383

د. فهد بامحرز

طبيب تكميم معدة
دكتور فهد بامحرز

إنه استشاري جراحة المناظير ونال على الشهادة الخاصة بالبورد الأمريكي بجراحات السمنة وكذلك تكميم المعدة، وهذا الدكتور يقوم بإجراء كافة الجراحات الخاصة بجراحة المناظير والتي من بينها: تكميم المعدة، تحوير المعدة، ربط المعدة، ارتجاع المريء، وهو الآن يعمل بالمركز الطبي بالرياض.

يعمل بالمركز التخصصي الطبي المتواجد بطريق الملك فهد الفرعي، حي العليا بالرياض.

رقم الهاتف: +966 11 434 3800

د. عبد الرحمن سالم

د. عبد الرحمن سالم لتكميم المعدة
د. عبد الرحمن سالم

هذا الدكتور أيضًا يكون استشاريًا بالجراحة العامة والمناظير، تخرج من كلية الطب بجامعة عين شمس سنة 1981، واستكمل الدراسة بكندا ونال على البورد الكندي بجراحات المناظير بجامعة ماكغيل مونتريال سنة 1992، وكذلك البورد الفرنسي سنة 2001.

قام د. عبدالرحمن سالم بالعودة للمملكة لكي يُطبق خلاصة ما قام بدرسه فيما يتعلق بالعلم الخاص بجراحات المناظير، كما أنه عضو بالجمعية السعودية الخاصة بجراحة المناظير.

يقوم بالعمل بمستشفى المركز الطبي التخصصي المتواجد بطريق الملك فهد الفرعي، بحي العليا بالرياض.

رقم الهاتف: +966 11 434 3800

د. رامي باسرده

طبيب جراح
دكتور رامي باسرده

هو طبيب استشاري ‎‎جراحة المناظير، ويتميز بأنه يهتم دائمًا بمتابعة الحالات الخاصة به عقب تأديته للعمليات الخاصة بتكميم المعدة لكي يقوم بمراقبتهم ويسيطر على الآثار الجانبية التي تنتج عن العملية، إلى جانب متابعته لثبات الوزن وفقد السمنة إلى الأبد.

كما علمنا أن د. رامي باسرده من بين أفضل دكتور تكميم في الرياض ، وهو يقوم بإجراء كافة العمليات الخاصة به الآن في مستشفى رعاية الوطني، ومن أبرز تقنيات العمليات هذه عملية تكميم المعدة، تحويل المسار التقليدي، تحويل المسار المصغر، وغيرها من العمليات الأخرى.

العنوان: الرياض – الريان : حي الريان شارع عنيزه.

الكشف: ٢٥٠ ريال

رقم التواصل: ٩٢٠٠٣٣٤٠٢

دكتور عزام القاضي

الطبيب عزام القاضي
دكتور عزام القاضي لتكميم المعدة

لقد نال د. عزام القاضي الزمالة الكندية بتخصص الجراحات الخاصة بالمناظير وكذلك العمليات المتعلقة بعلاج البدانة، بالإضافة إلى أن من أشهر العمليات التي أجراها في علاج البدانة هي عملية تكميم المعدة من خلال المنظار، وكذلك قص المعدة، كرمشة المعدة، بالون المعدة.

يمتلك  د. عزام القاضي العديد من اللقاءات التليفزيونية بالتلفاز السعودي، حيث أنه يقوم بالتحدث عن الأضرار المتعلقة بالسمنة وكذلك بالعمليات الخاصة بعلاج البدانة.

دكتور عبد الرحمن الصائغ

دكتور تكميم للمعدة
دكتور عبد الرحمن الصائغ

د. عبد الرحمن هو افضل دكتور تكميم في الرياض ، فهو استشاري لجراحة السمنة، وكذلك المناظير المتقدمة، والعمليات الخاصة بالتكميم من ضمن حملة العمليات التي يكون متخصصًا فيها، فقد قيمه المرضى الذين قد قاموا بإجراء  العملية على يديه بالتحديد في أثناء اهتمامه بالجلسات المتعلقة بمتابعة الحالة بعد العملية.

  • يعتبر د. عبد الرحمن الصائغ من الأطباء المثاليين بجراحات البدانة، إذ يعتني بإجرائها تبعًا للتقنيات الحديثة المتعارف عليها بتلك العمليات، علاوة إلى ذلك أنه يقوم بإجراء عمليات كرمشة المعدة وقصها، وأيضًا استئصال المرارة بالمنظار، وعيادته تكون في مستشفى السلام.
  • يقوم هذا الدكتور بالعمل بمستشفى الرعاية الكائن بحي الروابي، شارع عنيزة بالرياض.
  • رقم الهاتف: +966 9200 04585

الدكتور عبد الله المسعود

الدكتور عبد الله المسعود للتخسيس وتكميم المعدة
الدكتور عبد الله المسعود

د. عبد الله المسعود يكون استشاريًا لجراحة السمنة والمناظير، وحظى هذا الدكتور بالزمالة الكندية بجراحات المناظير ومعالجة البدانة.

  • تعتبر عملية التكميم، وكذلك العملية الخاصة بتحويل المسار من أبرز العمليات التي يقوم بإجرائهما، كما أنه قد قام عن طريقهما بتحقيق أفضل النتائج المذهلة في معالجة البدانة والقضاء على السمنة نهائيًا، إذ معروف عنه بأنه يكون حريص للغاية على استكمال المتابعة مع مرضاه لكي يضمن ثبات الوزن عقب العملية.
  • إذًا فإن د. عبدالله المسعود افضل دكتور تكميم في الرياض ، وهو حاليًا يقوم بإجراء العمليات بمستشفى سند الواقعة بطريق الإمام عبدالله بن سعود بن عبدالعزيز، بالرياض.
  • كما  إنه رئيسًا بقسم جراحة السمنة بعيادة رينوفا كلينيك المتواجدة بطريق الملك عبد العزيز في مدينة الرياض.
  • رقم الهاتف: +966 11 222 2333

 دكتور علاء الحازمي

استشاري جراحة
دكتور علاء الحازمي

د. علاء الحازمي معروف بأنه استشاري بجراحة السمنة و المناظير وأيضًا الجراحة العامة في مستشفى الملك فيصل التي توجد في الرياض، كما أن عمله السابق كان استشاريًا بالجراحة العامة ولكن في مستشفى مشاري، وهو قد نال على زمالة البورد الامريكي في أمريكا بجراحات السمنة والجراحة العامة.

  • إن من أبرز العمليات الخاصة بعلاج البدانة المشهورة، التي قام بإجرائها د. علاء الحازمي هي عمليات تكميم المعدة، وأيضًا التكميم بواسطة المنظار، إلى جانب عملية ربط المعدة، وغيرها من العمليات الأخرى مثل كرمشة المعدة، وأيضًا تحويل مسار المعدة الكلاسيكي.

 دكتور فؤاد الأحدب

دكتور فؤاد الأحدب للتخسيس
دكتور فؤاد الأحدب

هذا الدكتور أيضًا يكون استشاريًا بالجراحة العامة وكذلك المناظير وهو يمتاز بمهارة وخبرة لأكثر من ثلاثون عامًا بالسعودية، فهو من ضمن افضل دكتور تكميم في الرياض ، فهو الآن يحتل منصب رئيسًا لقسم الجراحة بمستشفى دكاترة النخبة، وكان هذا الدكتور يحتل بالسابق منصب رئيسًا لقسم الجراحة بمستشفى القطيف المركزي، ومستشفى الدمام المركزي.

  • من الممكن أن يتم اعتبار د. فؤاد الأحدب من بين أعضاء قائمة افضل دكتور تكميم بالرياض ، إذ أنه عضوًا بالجمعية الدولية الخاصة بجراحة البدانة، وقد نال على البورد الفرنسي بالجراحة العامة إلى جانب دبلوم بجراحة المناظير من جانب جامعة نيس.
  • من بين التخصصات التي يتخصص فيها د. فؤاد الأحدب: جراحة البدانة كعمليات التكميم، جراحة المناظير، وغيرها، حيث أنها العمليات التي يقوم بإجرائها حاليًا بمستشفى النخبة الواقعة بشارع التحلية الموجود بالرياض.

ما هي عملية تكميم المعدة

دكتور تكميم معدة
عملية تكميم المعدة

عملية تكميم المعدة هي التي يحدث من خلالها جعل حجم المعدة صغير، بواسطة استئصال 80% منها عن طريق المنظار الجراحي، فتصير المعدة بصورة ثمرة الموزة، حيث أن حجمها يتقلص بعد العملية بغية الحد من كمية الطعام المتناولة، والحد من السعرات الحرارية لخسارة الوزن والقضاء على السمنة الزائدة، ولكي يتم الوصول النتائج المرغوب بها، ولكن لابد أن تقم باختيار افضل طبيب تكميم في الرياض ، ليتم إجرائها بشكل ناجح، كما أن هناك عدة شروط حين يتم تأدية العملية وهي:

  • كتلة الجسد تكون 40 بحد أدنى.
  • عدم معاناة الشخص من الأمراض المزمنة كتصلب الشرايين والقلب.
  • عدم معاناة الشخص من الورم السرطاني.
  • المواظبة على النظام الغذائي الذي قام الطبيب بوضعه عقب العملية للابتعاد عن مضاعفاتها.

معايير اختيار افضل دكتور تكميم في الرياض

هناك عدة معايير لابد أن ينظر إليها الشخص حين يقوم باختيار افضل دكتور تكميم في الرياض ، لكي يطمئن من معرفة نسبة نجاح عمليته على يد هذا الطبيب الذي قام باختياره، ومن هذه المعايير كل ما يلي:

  • عدد أعوام الخبرة.
  • الشهادات العلمية الذي قد نالها.
  • عدد العضويات الخاصة به بجمعيات علاج السمنة وكذلك جراحات المناظير.
  • آراء المرضى السابقين.
  • نجاح العمليات السابقة له.
  • مدى الإسهامات الخاصة به بمجال العمليات المتعلقة بخفض الوزن بالسعودية.

نصائح قبل عملية التكميم

هناك عدة نصائح لا بد أن تتبعها إذا قمت باتخاذ قرار الشروع في عملية التكميم، وفيما يلي هذه النصائح التي ينبغي عليك القيام بها واتباعها قبل أن تؤدي هذه العملية:

  • الابتعاد عن النشويات والدهون في اليوم الذي سوف تقوم فيه بإجراء العملية.
  • تجنب المشروبات والأطعمة المحتوية على السعرات الحرارية العالية.
  • البعد عن المشروبات الغازية.
  • تأدية التحاليل المرادة من جانب الطبيب.
  • تناول الطعام المفيد الملائم والمطهو جيدًا.
  • لابد أن تتوقف عن التدخين، وذلك قبل فترة كبيرة من إجراء الجراحة، وتلك الفترة يقوم الطبيب بتحديدها.

أسعار التكميم في الرياض

بعد أن تعرفنا على افضل دكتور تكميم في الرياض ، نتطرق للأسعار الخاصة بالعملية، حيث أنه في الواقع أن تكاليف الجراحات المتعلقة بعلاج السمنة تكون باهظة للغاية، كما أن جراحة تكميم المعدة تعد من الجراحات عالية الثمن بالعالم، وفيما يلي ثمن هذه العملية:

  • تصل تكلفة عملية التكميم بالرياض لما يقرب من 15.000 دولارًا أمريكيًا، وهذا المبلغ يعد كبيرًا، ولكنه يكون متوسط عالميًا، بالإضافة إلى أن نتائج تلك العملية تكون رائعة ومدهشة.
  • إنك إن التزمت بالإرشادات الطبية الملائمة عقب العملية، حيث إن قمت بتغيير أسلوب حياتك، والتزمت بغذاء مفيد وصحي، وقمت بالمواظبة على التمارين الرياضية، فمن المحتمل أن تخسر الكثير من الوزن الذي يبلغ لما يقرب من 60% من وزنك، حين أنك سوف تتحول من إنسان يشكو من البدانة المفرطة بوزن 140 كجم تقريبًا إلى إنسان طبيعي يكون وزنه متراوحًا بين 55 و65 كجم.
  • المدهش أن تلك النتائج تظهر في شهور قليلة من العملية الجراحية، وأن تلك العملية تُيسر الالتزام بتناول طعام مفيد وصحي، حيث يتم من خلالها إزالة جزء من معدة الشخص فيأتيه إحساس بالشبع.

أماكن إجراء عملية التكميم في الرياض

دكتور لتكميم معدة
تكميم المعدة

لا بد أن تنتقي المكان الذي سوف تقوم بعمل عملية التكميم به، حيث أن هناك عدة أماكن من الأماكن المثالية ومن أفضل الأماكن أيضًا لعمل عملية التكميم، ومن ضمن هذه الأماكن ما يلي:

مستشفى المملكة في الرياض

تلك المستشفى من بين أبرز المستشفيات وأهمها بالسعودية، والتي فيها يتم عمل عملية التكميم، كما أن افضل دكتور تكميم في الرياض ، والأكثر شهرة د. عايد القحطاني.

المركز الطبي التخصصي

هذا المركز من بين أبرز المراكز الطبية بالمملكة العربية السعودية وأهمها، فمن الممكن أن تقوم بعمل عملية التكميم به، فهو من الأماكن المثالية لعمل تلك العملية.

مستشفى الرعاية في الرياض

مستشفى الرعاية هذه تعتبر من أهم المستشفيات بالرياض الخاصة بمعالجة السمنة، حيث أن بها د. عبد الرحمن الإيغ، وهو مستشار خاص بعملية جراحة السمنة، وأيضًا الزمالة العربية والزمالات الأوروبية بمجال العمليات الجراحية، إذ أنه عضو بالجمعية الخاصة بالجراحة العالمية.

في النهاية؛ فعلى كل من يرغب في الخضوع لعملية استئصال المعدة من خلال القيام بعملية التكميم، فلا بد أولًا أن يختار افضل دكتور تكميم في الرياض ، قبل أي شيء، ومن ثم يقوم بالبحث عن المكان الملائم له لكي يقوم بعمل هذه العملية، ويسير على كافة التعليمات التي سوف توجه إليه.

المصادر:

https://saynotoobesity.com/how-to-choose-the-right-bariatric-surgeon/