افضل ثلاجات منزلية طبقًا لآراء المستخدمين واسعراها

4 افضل ثلاجات منزلية طبقًا لآراء المستخدمين واسعراها

نحن الآن بصدد معرفة افضل ثلاجات منزلية من حيث جميع المقاييس، فالثلاجات  هي محور بحث الكثير من الأشخاص في مختلف الأوقات، ولأن الثلاجات دائمًا ما تكون معمِرة بالمنازل، فلا بد من اختارها بعناية فائقة حتى تكون قابلة للاستعمال لأطول وقت ممكن، دون اللجوء لمراكز الصيانة، ولهذا السبب سنتعرف على أفضل أنواع الثلاجات.

معرفة الثلاجة المثالية أمر في غاية الأهمية، لذلك استغرق البحث من فريق عمل موقع أفضل ما يقرب من 150 ساعة، بهدف الوصول إلى أفضل الأنواع المتواجدة في الأسواق، وتم تجربة 80 نوع من افضل ثلاجات منزلية الحديثة المتوفرة، واستشارة كبار خبراء التصنيع والصيانة للوصول إلى أفضل تلك الأنواع وأجودها.

معايير اختيار الثلاجة المنزلية

ها هي أهم المعايير والخصائص التي عليك النظر إليها قبل تفضيل موديل معين وكي تعرف أن الثلاجة التي ترغب في شرائها هي فعلاً افضل ثلاجات منزلية:

1- الشكل الخارجي

الثلاجات الستانلس ستيل هي الأكثر شهرة على الإطلاق، لكونها عملية للغاية، وفي الوقت نفسه فهي ملائمة لأغلب تصميمات وأشكال المطابخ، ومتوفرة بكثرة من قبل العديد من الماركات العالمية، والكثير من ثلاجات الستانلس ستيل لا يمكن تعلق المغناطيسات عليها.

إضافةً إلى ذلك فإن الستانلس ستيل ذو اللون الأسود من أكثر الأنواع شهرة، وهو سهل التنظيف عن الستانلس ستيل التقليدي، والألوان المبهجة غالبًا ستكون مناسبة مع المطبخ الأمريكي تبعًا لصيحات الموضة لهذا العام.

2- تنسيقها مع ديكور المطبخ

اختلاف الألوان والأسطح بين الأجهزة المختلفة في المطبخ بشكل كبير مشكلة كبيرة لا تود الوقوع فيها، لذلك قم بتخطيط شكل المطبخ لديك والمساحة المتوفرة، ودرجة التباين بين الثلاجة الجديدة والأجهزة الأخرى، وإذا كنت تود أن تتناسق الأجهزة الالكترونية الموجودة لديك في المطبخ مع ثلاجتك الجديدة، ننصحك باختيار الأجهزة من نفس العلامة التجارية.

3- شكل مقبض الباب

يعد من أهم أجزاء الثلاجة، لكونه الأكثر استعمالاً، لذلك نجد أن مقبض الباب الكبير خيار للكثير، بشكل عام يوجد شكلين أساسيين لمقبض باب الثلاجة، أولهما هو الشكل الأوروبي بانحناءاته المبهرة الدقيقة وشكله الأنيق، والشكل الآخر هو المقبض المستطيل الاحترافي، والذي يوفر الشكل العصري الذي يفضله الكثير.

بخلاف ذلك، فالعديد من العلامات التجارية توفر ثلاجات بالشكلين، وتوجد أيضًا ثلاجات بلا مقابض، حيث ستجد تجويف من أجل سحب الباب، هذا النوع من الثلاجات قليل التواجد، ونحن نعتقد أنه ليس عملي بما يكفي، لأن مقبض الباب يفضل أن يكون أسهل وأسرع بالنسبة لسحبه من أي جهة.

4- أرفف وأدراج عملية

أدراج الثلاجة ذات العجلات أسهل وألطف بكثير من الأدراج البلاستيكية التقليدية، وأسهل أيضًا في التنظيف والتلميع، كما أن أرفف الباب سوف توفر مساحة رائعة للتخزين، ووضع المنتجات المختلفة، لذا عليك بالبحث عن  الثلاجة التي يتم استغلال المساحة فيها بأقصى درجة تخدم مصلحتك بالنسبة للثلاجات الموجودة في الفئة السعرية التي تبحث فيها، ويفضل أيضًا أن تكون ضمن قائمة افضل ثلاجات منزلية لهذا العام.

5- صناعة الثلج ومكعبات الثلج

وهو أمر هام جدًا يجب أن يتواجد في الثلاجة، خاصة من أجل الأيام الحارة. يرى الخبراء لدينا أن مكعبات الثلج وصناعة الثلج في الأماكن الخاصة به في الثلاجة أمر حيوي للكثير من المستخدمين، نظرًا لاستعمالاته العديدة خاصةً في فصل الصيف.

6- نظام التحكم في درجة الحرارة

العديد من الثلاجات اليوم لديها هذا النظام، ولن تحتاج لدفع مال إضافي من أجل الحصول عليه، وهو يعمل على حفظ الطعام طازجًا لمدة طويلة.

7- درجة الضوضاء

قمنا باستبعاد الكثير من الثلاجات لأننا وجدنا أن المستهلكين تضرروا من وجود صوت مرتفع جدًا ينبعث من الثلاجة أثناء عملها، إنه أمر مزعج للغاية ولا يقدر على تحمله الكثير، فكثير من الشركات قد لا تدرك ذلك، لكن أفضل مكان للتأكد من عدم وجود صوت هو بقراءة تقييمات المستخدمين والتقارير الخاصة بهم، وتعليقهم على تجربتهم، وهو ما فعلناه من أجل اختيار أفضل ثلاجات منزلية ومعرفة العيوب الحقيقة في تلك الثلاجات، نحن نقترح الثلاجات المنزلية التي مستوى الضوضاء فيها على الأقل قليل بالنسبة لتجربة المستخدمين ولم يتم نقدها من قبلهم.

لماذا تثق بنا؟

قُمنا في منصة أفضل بعمل دراسات شاملة ودقيقة لشهور طويلة حول افضل ثلاجات منزلية، إذ قمنا بتحليل مواصفات أكثر من 20 علامة تجارية مختلفة واختبارها والتأكد من مدى فعاليتها والإستعانة بخبراء ومتخصصين من أجل اختيار الأفضل لكم.

نحن فريق متخصص في مراجعة المنتجات مثل افضل مكنسة كهربائية وافضل غسالة ملابس و غسالة صحون وغيرها الكثير. وحسب نتائج بحث و تحليل فريق منصة افضل توصلنا الى ان افضل ثلاجة منزلية هي ثلاجة سامسونج RT58K7050SL بعد تحليل 2500 تقييم عبر منصات بيع التجزئة في العالم عموما و الخليج العربي بشكل خاص.

افضل ثلاجات منزلية

تعتبر الثلاجة هي أحد أهم عناصر أي منزل ولا يمكن الإستغناء عنها، وحسب دراستنا فان افضل ثلاجة منزلية هي ثلاجة سامسونج RT58K7050SL ويتراوح سعرها من 4099 حتى 6000 ريال سعودي، لنها تأتي بسعة كبيرة 620 لتر وميزة التبريد المزدوج بلس الممتازة، وفيما يلي قائمة افضل ثلاجات منزلية:

  1. ثلاجة سامسونج RT58K7050SL
  2. ثلاجة باناسونيك NR-BC833VSSA
  3. ثلاجة ال جي LG LS25CBBSIV
  4. ثلاجة نيكاي NRF170D22S

اختيارنا: ثلاجة سامسونج RT58K7050SL

افضل ثلاجات منزلية سامسونج

ثلاجة سامسونج RT58K7050SL

أفضل

التقييم النهائي
96%

Summary

ثلاجة سامسونج من أفضل الثلاجات بحسب آراء المستخدمين، فهي تتمتع بمميزات مثالية، والتبريد بها قد أشاد به الكثيرون. من حيث القدرة وتوفير الطاقة تعمل لفترة أطول بهدوء أكثر مع استهلاك أقل قدر من الطاقة. ومزودة بتقنية التبريد المتقدم  5 أوضاع لضبط درجة التبريد، بالإضافة إلى صينية الأطعمة “Deli Tray” القابلة للفصل وتوفر مساحة أكبر داخل الثلاجة.

96%

اخترنا لكم ثلاجة سامسونج RT58K7050SL افضل ثلاجات منزلية لأنها تحتوي على تقنيات متقدمة مثل SpaceMax technology التي تجعلها تستوعب كمية كبيرة من الأغراض تصل حتى 620 لتراً! بالإضافة إلى تقنية Twin Cooling Plus التبريد المزدوج التي تعمل على التبريد بشكل منفصل في كل منطقة والحفاظ على الطعام دون تسلل الرائحة وجعلها منعشة طوال الوقت.

مميزات ثلاجة سامسونج RT58K7050SL

  1. تتمتع بوجود خاصية التبريد المزدوج.
  2. تقنيات متقدمة في التبريد وموفرة للطاقة.
  3. العمل بمصباح LED.
  4. وجود فلتر لتنقية الروائح.
  5. تعمل بسعة 20.7 قدم مكعب.
  6. وجود فريزر علوي.
  7. مناسبة للعائلات المتوسطة والكبيرة.

سعر ثلاجة سامسونج RT58K7050SL

يتراوح سعر ثلاجة سامسونج الفضية بين 4099 ريال و 6060 ريال حسب العروض على متجر أمازون سعودية.

اقرأ أيضًا افضل بروجكتر صغير.

الأفضل: ثلاجة باناسونيك NR-BC833VSSA

افضل ثلاجات منزلية باناسونيك اسود

ثلاجة باناسونيك NR-BC833VSSA

أفضل

التقييم النهائي
95%

Summary

ثلاجة باناسونيك تحتوي على قدرة عالية للتبريد السريع ومزودة بتقنيات فعالة لحفظ الطعام لفترة طويلة جداً دون تسرب الروائح. كما أنها تأتي مع درج خضروات مزدوج و ضوء ECO LED الموفر للطاقة.

95%

ثلاجة باناسونيك هي خيار ممتاز بفضل تقنية NUTRI TAFREEZ التي تعمل على تبريد اللحوم بشكل وتقنية تدفق الهواء التي تعمل على إبقاء الطعام طازجاً من خلال نظام تبريد فعال لتوزيع الهواء البارد بالتساوي في جميع أنحاء الثلاجة. كما أنها من افضل ثلاجات منزلية بفضل قدرتها العالية على إستيعاب كمية كبيرة من الطعام. وهي من نوع بابين وتوفر الطاقة من خلال تقنية الضاغط العاكس. 

مميزات ثلاجة باناسونيك NR-BC833VSSA

  1. مزودة بتقنية NUTRI TAFREEZ الخاصة بباناسونيك.
  2. وجود بابين، أحدهما للثلاجة والآخر خاص بالفريزر.
  3. تعمل بخاصية تدفق الهواء المحيط في جميع اجزاء الثلاجة.
  4. تحوي بداخلها مصباح ايكو إل إي دي.
  5. بها فلتر لتنقية الروائح.
  6. تبريد سريع للطعام.
  7. الحفاظ على الاطعمة لمدة طويلة.
  8. صوتها هادئ وموفرة للطاقة بشكل كبير.

سعر ثلاجة باناسونيك

يتراوح سعر ثلاجة باناسونيك NR-BC833VSSA المنزلية بين 3199 و 6999 بخصم يصل حتى 54% وهو سعر ممتاز مقارنة بأداء وجودة الغسالة.

تعرف على افضل انواع استشوار شعر.

أعلى سعر: ثلاجة ال جي LG LS25CBBSIV

افضل ثلاجات منزلية ال جي

ثلاجة ال جي LG LS25CBBSIV

أفضل

التقييم النهائي
93%

Summary

هي ثلاجة مناسبة جدًا لكل بيت، تم تصنيعها من مواد مختلطة، وزادها هذا اللون مزيدًا من الأناقة.. تعمل بتقنية الضاغط العاكس في الثلاجة على توفير قدر كبير من الطاقة مع مبرد مثالي لحفظ لتبريد الطعام لوقت طويل المشروبات.

هذا إلى جانب تقنية توزيع الهواء مما يسمح لك الحماية من تقلبات درجات الحرارة ويحافظ على النكهة الطازجة لمدة تصل إلى 7 أيام وبسعة هائلة 645 ليتر.

93%

تقدم ماركة ال جي العديد والعديد من الأجهزة المنزلية، وهي التي جعلتها تستحق الصدارة في هذا المجال، وتمتلك LG افضل ثلاجات منزلية في العالم يمكنك شراؤها. هذه الثلاجة تأتي بأربعة أبواب متجاورة وبقدرة عالية وتوفير الطاقة، كما أنها مصنوعة من مواد عالية الجودة. تحتوي على ميزات ذكية تستشعر الأعطال وتقوم بإصلاحها.

تعمل بتقنية الضاغط العاكس في الثلاجة على توفير قدر كبير من الطاقة مع مبرد مثالي لحفظ لتبريد الطعام لوقت طويل المشروبات. هذا إلى جانب تقنية توزيع الهواء مما يسمح لك الحماية من تقلبات درجات الحرارة ويحافظ على النكهة الطازجة لمدة تصل إلى 7 أيام وبسعة هائلة 645 ليتر.

مميزات ثلاجة ال جي LG LS25CBBSIV

  1. قوة تحمل عالية.
  2. شكل عصري بلون مميز.
  3. وجود 4 أبواب، بابين للثلاجة وبابين للفريزر.
  4. تبريد عالي الكفاءة.

سعر ثلاجة ال جي LS25CBBSIV

يتراوح سعر ثلاجة ال جي أربعة أبواب بين 5000 و5500 ريال على متجر أمازون السعودية، وهو سعر ممتاز لجودة وسعة الثلاجة الضخم.

قد يهمك أيضًا معرفة افضل فرشاة شعر كهربائية.

الأقل سعراً: ثلاجة نيكاي NRF170D22S

افضل ثلاجات منزلية نيكاي

ثلاجة ال جي LG LS25CBBSIV

أفضل

التقييم النهائي
87%

Summary

ثلاجة نيكاي إقصتادية للغاية مع مقدرة جيدة وبابين وتيرموستات قابل للتعديل هي الخيار المثالي للأشخاص الذين يرغبون في ثلاجة عملية وبسعر منخفض.

87%

هذه الثلاجة بسعر منخفض مثالية للعائلات الصغيرة وتنفع لشخص واحد اعزب. تأتي بسعة 132 بابين وموفرة للطاقة. تحتوي على بابين ومنظم حراري قابل للتعديل ومضادة للخدش مع قفل وفتحة تصريف غاز تبريد ار 600 ايه تعطي تبريد ممتاز وصوت هادئ ومصنوعة من مواد عالية الجودة.

مميزات ثلاجة نيكاي NRF170D22S

  1. سعة جيدة للاستهلاك الخفيف سعة 132.
  2. تأتي بابين باب ثلاجة 98 لتر و فريزر 34 لتر.
  3. منظم حراري (ترموستات)  قابل للتعديل.
  4. مضادة للخدش.

ما هو شكل الثلاجة المناسب لاحتياجاتك

  1.  الثلاجة ذات الفريزر العلوي: افضل ثلاجات منزلية غالبًا ما تكون بهذا الشكل، حيث يعد الشكل التقليدي للثلاجات، والأكثر استعمالاً في الوقت نفسه.
  2.  الشكل الفرنسي: يكون الفريزر في الجزء السفلي من الثلاجة، وهو المفضل للذين يريدون ثلاجات ذات سعة تخزينية كبيرة.
  3. ثلاجة side by side: إذا كنت تستعمل الفريزر بكثرة، فإن هذا الشكل من الثلاجات سوف يسهل عليك ذلك بكل تأكيد.

لماذا عليك شراء ثلاجة حديثة

توجد العديد من الأسباب التي تجعل شراء ثلاجة حديثة أمر حتمي بالنسبة لك ولأسرتك، وسوف نطلعك على أهم الأسباب التي تدفع الناس إلى شراء ثلاجة حديثة، واستبدال ثلاجتهم القديمة.

من أهم أسباب شراء ثلاجة حديثة

  1. المحافظة على الطعام طازجًا: والمحافظة على رائحته المنعشة.
  2. تقليل تكاليف الصيانة: لأن الثلاجات ذات التبريد الجديد، والتوزيع المعتمد عليه تحتاج لصيانة أقل بكثير من الثلاجات الرخيصة ذات نجمة واحدة أو نجمتين.
  3. تزيد من جمال مطبخك: سيكون رائعًا للغاية التمتع بمطبخ عصري على أحدث صيحات الموضة العالمية، وسوف ينبهر ضيوفك بثلاجتك بكل تأكيد.
  4. استثمار جيد: المال الذي سوف تدفعه في ثلاجة حديثة سيكون لها عمر أطول من الثلاجات القديمة، بجانب توفير مصاريف الصيانة.

بادر بالتعرف على أفضل ثلاجة صغيرة لغرف النوم و المكاتب – مقارنة شاملة.

نصائح هامة

  1.  الثلاجة استثمار جيد جدًا، حيث يمكن أن تعيش لأكثر من 15 عام، وتظل كما هي بدون أعطال، حيث أن الثلاجات الموجودة اليوم مصنعة طبقًا لمعايير الجودة والكفاءة، من أجل البقاء في المنافسة العالمية، ومن أجل المحافظة على جمهورها.
  2. تبعًا لرأي رجال المبيعات الذين تحدثنا معهم، فإن اختيار الثلاجة الأنسب بالنسبة لك يعتمد بشكل أساسي على نوع الثلاجة المناسب لمطبخك، ولاحتياجاتك، وليس على العلامة التجارية وحدها، بالتالي عليك تحديد احتياجاتك أولًا.
  3. في حالة حدوث أعطال في ثلاجتك الحالية قم بفصلها عن الكهرباء، ولا تحاول إصلاح العطل بنفسك، لأنك قد تحدث ضرر وتلفيات بالثلاجة أكثر من الموجودة في الوقت الحالي، وقد تؤذي نفسك، فعليك بتجنب ذلك.

ننصحك بقراءة أفضل آلة حاسبة لهذا العام لحل مختلف المسائل الرياضية ببراعة.

نصائح قبل شراء ثلاجة منزلية

  1. احصل على ضمان لمدة طويلة، حيث يعد أفضل شيء لحماية ثلاجتك –علاوةً على قيامك بشراء ثلاجة منزلية من نوع جيد – فهذه الطريقة سوف تضمن قلة تكلفة الإصلاح أو إصلاحها بالمجان من قبل الشركة، حتى لو كانت ثلاجتك مرتفعة الثمن وذات كفاءة عالية فإن الضمان دومًا سوف يشعرك بأمان أكثر.
  2. كثير من العلامات التجارية توفر فحص سنوي مجاني، قم بالسؤال عن خدمات الضمان المتاحة والأسعار.
  3. اختر حجم الثلاجة الذي يتناسب مع حجم المطبخ لديك، للمحافظة على اتساعه والمساحة الحرة للحركة.
  4. قم باختيار  سعة الثلاجة بناءً على استعمالكم، وكمية الطعام الذي سوف تضعفه بها.
  5. اختر من الثلاجات التي تحافظ على الطعام طازجًا ولا تغير من رائحته.

الخلاصة

مهم جداً عند تحديد افضل ثلاجات منزلية أخذ بعين الأعتبار مجموعة من العوامل والمعايير، لأن الثلاجة تدوم طويلاً ويستخدمها جميع أفراد العائلة. ويجب أن تختار التي تناسب احتياجاتك.

قدمنا لكم دليل كامل حول افضل ثلاجات منزلية يمكنك شرائها في 2023 نتمنى ان تكون المعلومات التي قدمناها لكم وافية، وفي حال صدور اي جديد سوف نقوم بإضافته فوراً. لا تتردد في مشاركتنا رأيك حول افضل ثلاجات منزلية في العالم أو في حال راودك أي سؤال.

المصادر:

أفضل 5 ثلاجات موثوقة من ماركات عالمية.

افضل ثلاجة نصائح قبل شراء ثلاجة ومقارنة لأفضل ثلاجة لعام 2021.

إل جي.

التعليقات مغلقة.