الة حاسبة

أفضل آلة حاسبة المميزات و العيوب و الاسعار

سنقدم الآن شرحًا تفصيليًا عن أفضل آلة حاسبة في الأسواق، وذلك لأن الآلة الحاسبة هي الأكثر استخدامًا للأغراض التعليمية والبحثية، وخاصةً في مرحلة الثانوية العامة، فهي تعد من بين أهم الأشياء وأكثرها فائدة في الحاسبات الشخصية وحل المعادلات والدراسية، فهي توفر عليك الوقت والمجهود لإنجاز امتحانك أو عملك في أسرع وقت، وبأكبر تركيز ودقة ممكنة. لذلك في هذا المقال سوف نعرض أفضل الة حاسبة ولماذا تحتاج إليها، مع ذكر أهم النصائح عند الشراء.

لا بد من اختيار آلة حاسبة تقدم الوظائف التي يحتاجها طلاب الثانوية العامة والرياضيات والتجارة والهندسة، وكل من يتعامل مع عمليات حسابية معقدة، مثل حساب التفاضل والتكامل، المثلثية، اللوغاريتم، فضلاً عن الاحتمالات وغيرها من العمليات الأخرى، لذا فقد فمنا نحن فريق عمل الموقع على البحث والاستقصاء حول أفضل آلة يمكنك الاعتماد عليها في إجراء عملياتك الحسابية، سواء كانت الدراسية منها أو اليومية.


لماذا تثق بنا؟

نحن في منصة أفضل نحرص دائما على إختبار ومراجعة المنتجات قبل طرحها في موقعنا. حيث نعمل على تجربة أكثر من موديل لمجموعة كبيرة من الأجهزة مثل أفضل غسالة صحون وأفضل ثلاجة وغيرها الكثير.

حيث قدمنا مراجعات شاملة أجهزة المكانس الكهربائية وغسالات الملابس والمزيد. كما ونحرص دائماً على إختيار المنتجات التي تقدم أكثر فائدة للمستخدمين. ولكي نستطيع ترشيح أفضل آلة حاسبة قمنا بتحليل واختبار أكثر من 20 علامة تجارية مختلفة.

معايير اختيار افضل آلة حاسبة

  1. جودة الأداء: ما يجعل الإصدارات المختلفة من آله حاسبة متميزة عن بعضها البعض، هو الفروق في العمليات بشكل رئيسي، فالمنافسة بين الآلات الحاسبة لا تأخذ الألوان أو التصميم بعين الاعتبار، بقدر ما تعتمد على وجود فروق في الأداء من حيث السهولة، السرعة، وكمية العمليات التي تقوم بها الحاسبة في وقت واحد، وعدد الوظائف التي تقوم بأدائها.
  2. الطاقة: من أهم الأشياء التي وجدنا لها أهمية لدى العديد من مستخدمي الآلات، فعلى الرغم أن آله حاسبة لا تستهلك كميات كبيرة من الطاقة، وقد لا تحتاج إلى تبديل البطارية إلا مرة واحدة كل سنتين، إلَّا أنه من الضروري الانتباه إلى الفروق في الطاقة بين الخيارات المتاحة، وإذا كانت الشاشة مزودة بخلايا شمسية أم لا.
  3. الذاكرة: لا بد من النظر إلى الذاكرة، حيث تتمتع هذه الآلات عادة بقدرة على حفظ عملية واحدة على الأقل، وبعضها يستطيع تخزين كمية كبية من العمليات.
  4. السعر: يتناسب طردًا مع الأداء والجودة وعدد العمليات، لذلك أخترنا الذي يوفر عليك المال والجهد.
  5. الشاشة: معظم الآلات الحاسبة تستخدم الشاشات المائية LCD، لكن ما يجب علينا اختباره فعليًا هو مدى وضوح الأرقام وإشراقها، إضافة إلى حجم الشاشة، وبالتالي حجم الخط، ولا ننسى طريقة عرض الأرقام بحيث تكون المراتب واضحة.

افضل آلة حاسبة

على الرغم من توفر أدوات حاسبة على الموبايل، إلا أنه لا يمكن الاستغناء عن الآلة الحاسبة الكلاسيكية التي تعطيك مرونة وسرعة أكبر في حل المعادلات الصعبة. وقد قمنا ببحث شامل ومطول واستطعنا اختيار أفضل المنتجات بناء على تجارب مستخدميها والجودة والكفاءة:

  1. آلة حاسبة بلس من كاسيو FX991ES
  2. آلة حاسبة كاسيو هندسية/ علمية FX-991EX
  3. آلة كاسيو Casio fx-115ES Plus2
  4. آلة حاسبة شارب EL-501XBGR

اختيارنا: الة حاسبة بلس من كاسيو FX991ES الاصدار الثاني

افضل الة حاسبة كاسيو

آلة حاسبة FX991ES

كاسيو FX991ES هي خيار مثالي للطلاب الذين يدرسون الرياضيات والعلوم العامة. مثل الجبر، والهندسة، وعلم المثلثات، والإحصاء، والبيولوجيا، والكيمياء.

آلة حاسبة علمية FX991ES بلس من كاسيو

أفضل

التقييم النهائي
95%

Summary

تأتي بتصميم مثالي يركز على راحة اليد والمرونة والوضوح، تأتي بأقصى درجة من البساطة وبعرض الكتاب المدرسي لعرض المعادلات والحسابات والنتيجة مثل الكتب الدراسية لذلك يفضلها الطلاب.

95%

مميزات آلة حاسبة Casio الأصلية FX991ES

  1. عرض نصي طبيعي مثل الكتب الدراسية. مما يجعل القراءة أسهل مثل الكتاب المدرسي.
  2. التصميم الأنيق والواضح وأزرار سهلة الضغط.
  3. متانة وقوة عالية حيث انها مقاومة للاهتزاز والسقوط وبجودة عالية.
  4. تدعم علم المثلثات والتبديل والجمع واللوغاريتميات والتكامل والتفاضلية والمعادلة المتزامنة ومتعددة الحدود والمتجه والمـصفوفة والأرقام المركبة وحسابات الأساس 417 وظائف متنوعة.
  5. غطاء صلب لحفظ الآلة بعد الانتهاء من الاستخدام.

عيوب آلة حاسبة كاسيو بلس FX991ES

  1. لا تعمل بالطاقة الضوئية.
  2. حجمها صغير.

الأفضل: آلة حاسبة هندسية/ علمية FX-991EX من كاسيو

image 2023 05 24 143431863

آلة حاسبة كاسيو FX-991EX

آلة حاسبة ممتازة يمكنك معالجة الرياضيات والعلوم الصيغ بكل سهولة، باستخدام هذه الآلة العلمية، يساعد التصميم الذي يعمل بالطاقة الشمسية على ضمان استعدادك دائمًا لمواجهة المشكلة، تعرض الشاشة ذات الخط الواحد نتائج تصل إلى 10 أرقام و 2 الأس لكل قيمة.

الة حاسبة هندسية/ علمية FX-991EX من كاسيو

أفضل

التقييم النهائي
93%

Summary

هذه الآلة هي الأفضل لطلاب الهندسة والثانوية العامة تعمل بالطاقة الشمسية وتعرض وشاملة لجميع الحسابات المتقدمة. آلة حاسبة مثالية للرياضيات الأساسية وحالات التكامل والجبر والهندسة والإمكانيات والإحصاءات.

93%

مميزات الة حاسبة هندسية/ علمية FX-991EX

  1. تحتوي على شاشة ال سي دي عالية الدقة تظهر عدد كبير من الحسابات.
  2. عرض عبر الإنترنت يوفر تقديمًا سريعًا للبيانات للصف بأكمله.
  3. تصميم بالطاقة الشمسية والبطارية يوفر أداء موثوقا.
  4. مثالية لحساب التفاضل والتكامل والجبر والهندسة وغيرها.

عيوب الة FX-991EX من كاسيو

  1. عمر البطارية قصير.

اعلى سعر: آلة كاسيو Casio fx-115ES Plus2

عند ذكر اسم ماركة كاسيو فوراً يأتي في ذهنك أنها أحد أفضل ماركات الساعات والآلات الحاسبة. وهذا صحيح فعلاً كاسيو هي أحد أفضل الشركات في هذا المجال.

شركة كاسيو هي شركة يابانية مُصنّعة لأجهزة الإلكترونيات، تم تأسيسها في سنة 1946 ومقرها في طوكيو، كاسيو مشهورة في صنعها للساعات والمعدات الصوتية، والوسائل الموسيقية، الآلات الحاسبة، الكاميرات والمساعدات الرقمية الشخصية، لكن في 1957 كاسيو طرحت في الأسواق أول آلة حاسبة إلكترونية مدمجة، لنتعرف عليها سويًا.

أفضل آلة حاسبة

آلة حاسبة كاسيو fx-115ES Plus2

تعد هذه الآلة خيار مثالي لطلاب المدارس الثانوية والكليات على حد سواء، لذا تم ترشيحها من قبل موقع أفضل كأفضل آلة حاسبة، فقد تم تم تصميمها وهندستها لتسهيل التشغيل على أي مستوى، تجعل الشاشة الطبيعية والميزات المحسّنة مثل عرض أشكال الجذر من المعادلات، والعثور على المشتقات، أكثر سهولة من ذي قبل.

آلة حاسبة كاسيو fx-115ES Plus2

أفضل

التقييم النهائي
92%

Summary

أفضل آلة حاسبة من كاسيو مثالية لحل جميع المعادلات الصعبة وتحتوي على الكثير من المميزات الرائعة التي جعلت منها الأولى عالمياً.

92%

مميزات آلة حاسبة كاسيو fx-115ES Plus

  1. تم تصميم آلة  fx-115ES Plus لدعم جميع المستخدمين في الدورات التالية:جميع دورات الرياضيات مثل الجبر والإحصاء والتفاضل والتكامل وكيمياء والفيزياء وهندسة.
  2. يسمح باستخدام آلة حاسبة علمية CASIO fx-115ES Plus في أمتحانات الالتحاق بالكلية PSAT / NMSQT و SAT و ACT واختبارات AP وأمتحانات NCEES.
  3.  لديها قوة في اتجاهين، “Solar Plus مع بطارية احتياطية”، لذلك أنت مستعد دائمًا.
  4. يوفر شاشة كبيرة متعددة الخطوط تتيح وظائف إعادة تشغيل مهمة.
  5. تعرض أمثلة الكتب المدرسية الطبيعية التعبيرات والنتائج تمامًا كما تظهر في الكتاب المدرسي.
  6.  بها أكثر من 280 وظيفة، بما في ذلك الكسور، والإحصائيات، وحسابات الأعداد المركبة، والحساب الأساسي. والانحدار الخطي، والانحراف المعياري، وعلوم الكمبيوتر، والتحويلات المستطيلة القطبية.
  7.  لديها قائمة بيانات STAT محرر ووظيفة الجدول ومصفوفة وحسابات المتجهات و40 متري التحويلات.
  8. تتيح لك وظيفة إعادة التشغيل المتعددة التراجع خطوة بخطوة خلال العمليات الحسابية، حيث يمكنك تحرير التعبيرات وإعادة حساب الإجابات.
  9. يمكنها حساب تكامل / تمايز رقمي، محلل متعدد الحدود ومتزامن، عامل رئيسي، مصفوفة وحسابات متجهة، حسابات عدد مركب، 40 ثوابت علمية.

عيوب آلة حاسبة كاسيو fx-115ES Plus

  1. لايوجد

اقل سعر: آلة حاسبة ماركة شارب EL-501XBGR

 شركة شارب هي مجموعة يابانية رائدة ومتخصصة في الصناعات الإلكترونية، يقع مقرها في طوكيو، وتعدّ واحدة من أكبر الشركات العالمية.

  1. تأسست الشركة في سبتمبر 1912، واشتق اسم الشركة من أول اختراع لأحد مؤسسيها، قلم الرصاص الميكانيكي دائم الحدة، الذي اخترع عام 1915.
  2. تسعى Sharp Electronics جاهدة لمساعدتك في إيجاد توازن بين العمل والوقت الشخصي.
  3. منتجاتهم تعزز الحياة في العمل، المنزل، وفي كل مكان بينهما.
  4. تلتزم Sharp بتحسين الحياة من خلال استخدام التكنولوجيا المتقدمة والالتزام بالابتكار والجودة والقيمة والتصميم.

آلة حاسبة شارب إلكترونيكس EL-501XBGR

أفضل آلة حاسبة

EL501XBGR عبارة عن آلة حاسبة علمية عالية الجودة، تعمل بكامل طاقتها وتؤدي أكثر من 130 وظيفة علمية ورياضية. تتناسب هذه الآلة ذات الحجم المريح تمامًا مع مكتبك في المنزل أو في العمل، وهي خفيفة الوزن حتى تتمكن من أخذها معك أينما تذهب، كما أن لديها شاشة كبيرة وسهلة القراءة، وجهاز غلاف يحميها من الخدش والأضرار. 

آلة حاسبة كاسيو FX-260 SOLARII-S-IH

أفضل

التقييم النهائي
92%

Summary

آلة حاسبة ذات تصميم أنيق أسود ممتازة لطلاب الثانوية العامة، تحتوي على تصميم سهل الاستخدام يساعدك على معالجة مجموعة متنوعة من الحسابات بسرعة

92%

مميزات آلة حاسبة شارب إلكترونيكس EL-501XBGR

  1.  تقوم هذه الآلة الحاسبة بـ 131 وظيفة علمية ورياضية وإحصائية أساسية، مما يجعلها مثالية للفصول وأخذ الاختبارات الإستخدام المهني.
  2.  تتميز الشاشة الكبيرة بـ 10 أرقام على سطر واحد لسهولة المشاهدة عند الانتهاء من العمليات الحسابية، باستخدام أي من الوظائف الـ 131 المتاحة.
  3. الوظائف العلمية الأساسية أداء الحسابات العلمية الأساسية. وظائف علم حساب المثلثات واللوغاريتمات والمعاملات المتبادلة والصلاحيات والجذور. هي مجرد بعض الحسابات التي ستتمكن من معالجتها باستخدام EL-501XBWH أو EL-501XBGR.
  4.  بني ليبقى تم تصميم الآلة الحاسبة العلمية EL-501XBWH و EL-501XBGR لتستمر لسنوات من الاستخدام. تمكن الحالة الصلبة للآلة الحاسبة الطلاب من استخدام هذه الآلة الحاسبة من بداية حياتهم المهنية في المدرسة وصولاً إلى الكلية.

عيوب آلة حاسبة شارب إلكترونيكس EL-501XBGR

  1. لايوجد

لماذا تحتاج إلى أفضل آلة حاسبة

تُستخدم الآلة الحاسبة العلمية، مثلها مثل الآلات الحاسبة التقليدية، للمساعدة في حل المشكلات التي قد تكون صعبة، وتستغرق الكثير من الوقت للقيام بها يدويًا.

الآلات الحاسبة التقليدية لها وظائف محدودة للغاية، على الرغم من ذلك، عادة ما يتم ترحيلها إلى العمليات الحسابية الأساسية، مثل الجمع والطرح والضرب والقسمة.

تتميز الآلات الحاسبة العلمية بوظائف أكثر تقدماً تجعلها قادرة على حل مشاكل الرياضيات والعلوم والهندسة، والتي تتجاوز العمليات الأساسية للنموذج التقليدي.

أحد الأشياء الأولى التي قد تلاحظها عند النظر إلى الحاسبة العلمية، هو أن لديها أزرارًا أكثر بكثير من الآلات الحاسبة التقليدية، التي ربما كنت تستخدمها منذ أن كنت طفلاً، في حين أن هذا قد يجعلها تبدو مرعبة إلى حد ما في البداية، لكن  بمجرد معرفة ما يفعله كل من هذه الأزرار، وكيفية استخدامها، ستجد أن آلة حاسبة عملية لتكون أداة لا غنى عنها في علم المثلثات، والفيزياء، والكيمياء، وعلم الفلك، وأكثر من ذلك.


كيف قمنا بالاختيار

لقد قمنا بأختبار أكثر من 20 آلة حاسبة لنختار لك الأفضل الذي يوفر عليك الوقت والمجهود، وفي نفس الوقت يسمح لك بإجراء عملياتك الحسابية بدقة وإتقان، كما قمنا باستشارة نخبة من علماء الرياضيات لنعرف ما هي الآلة حاسبة المفضلة لهم، قمنا بقراءة أكثر من 2000 تقييم لطلاب فعليين لنأتي لك بالأفضل.

وقاموا جميعًا باختبار سرعتها ودقتها، ليقدموا لك بعض المعايير التي يجب أن توضع في الاعتبار.

accounting blur button 1028726

نصائح عند شراءك أفضل آلة حاسبة

  • السعر: كما هو الحال مع أي عملية شراء، يجب مراعاة السعر، يجب أن تكون آلة حاسبة تتمتع بما تحتاجه، وفي نفس الوقت تناسب ميزانيتك، ربما يمكن للطالب الاستفادة من وحدات أرخص أو متوسطة المدى، يجب على المحترف مثل المهندس المعماري الاستثمار في جهاز أكثر تكلفة.
  • عرض الشاشة: يستند عرض الشاشة فقط على التفضيل، جميع الشاشات أحادية اللون تعمل بنفس الآلية، ومع ذلك، باستخدام أفضل الة حاسبة يمكنك اختيار شاشة أكبر، أو حتى شاشة ملونة، ويعتمد الاختيار على احتياجاتك ورغباتك.
  • عمر البطارية: تحتاج معظم الآلات الحاسبة إلى بطاريات لتشغيلها، سيكون الأخيار الأفضل عندئذ هو الإصدار القابل لإعادة الشحن إذا كنت ستستخدم الآلة الحاسبة على نطاق واسع.
  • سهولة الأستخدام: من المهم أن نحصل على آلة حاسبة تلبي احتياجاتنا دون أن تحتوي على أزرار غير مستخدمة أو أن تكون صعبة الاستخدام، لكن بالنسبة للطلاب بالشكل الأساسي لا بد من التفكير في السنوات الدراسية القادمة، والحصول على آلة حاسبة تلبي احتياجات المستقبل.
  • الأصلي و التقليد: لا بد من التمييز بين الأصلي والتقليد من الآلات الحاسبة، عادة ما تكون المفاتيح السبيل الأقصر للتميز بين آلة حاسبة المقلدة والأصلية، كما أنَّ الهيكل الخارجي يكون سيء الصنع بشكل واضح، هذه المساوئ ستجدها في آلتك الحاسبة السيئة لاحقًا..
  • الحفاظ عليها: لا بد من الاعتناء بالآلة الحاسبة من خلال حفظها في أماكن آمنة، وبعيدة عن مصار الماء والغبار، مع تنظيفها باستمرار، ولا يفضل وضعها تحت أشعة الشمس لفترات طويلة، حتى وإن احتوت على خلايا شمسية.

الخاتمة

إن الحصول على أفضل آلة حاسبة ليس بالأمر الصعب، حيث يجب عليك الإختيار بناء على تخصصك لطلاب الهندسة ننصحك بآلة كاسيو بلس الاصدار الثاني، أما في حال كنت تحتاج إلى آلة تقوم بحل معادلات صعبة وبشاشة كبيرة تعرض الكثير من المعادلات فإن الأفضل لك FX-991EX في حال كان لديك أي سؤال لا تنسى تركه في التعليقات.

التعليقات مغلقة.