قلاية فيليبس بدون زيت هي اسرع وسيلة لقلي صحي وامن وهو مبدأ جديد في عالم الطهى. على الرغم من مرور عدة سنوات على اصدار اول قلاية بدون زيت الا انه ما زال العديد من الناس لا يعلم الكثير عن هذه الاداة او لم يجربها بعد.

عند الحديث عن فيليبس فنحن نتحدث عن عملاق صناعة الادوات المطبخية في العالم. الشركة الفرنسية المشهورة بجودة منتجاتها تحظى باقبال واسع في الشرق الاوسط و الخليج العربي.

قلاية فيليبس بدون زيت

تعتبر فيليبس رائدة في مجال القلايات و خصوصا الهوائية التي يمكن القلي بواسطتها بدون استخدام الزيت. لكن كثرة الموديلات التي تصدرها الشركة تجعل من الصعب الاختيار من بين هذه الاصدارات.

لاجل ذلك قام فريق أفضل بالتقصي و البحث في كل ما يخص قلايات فيليبس بدون زيت او ما تعرف بالقلاية بملعقة زيت واحدة ، اجرينا العديد من المقابلات مع خبراء طهي و حللنا الاف اراء الزبائن في منصات التسوق عبر الانترنت وحللنا مميزات وعيوب كل موديل لنخرج لكم بهذا الدليل الشامل لكل من يفكر بشراء قلاية فيليبس بدون زيت ، لتتوجه من هنا مباشرة الى المتجر لاتمام اجراءات الشراء.

كما سنوضح لكم كيف تعمل قلايات فيليبس بدون زيت و ماذا يمكن ان تطهو في القلاية بدون زيت و جميع المعلومات التي يجب ان تعرفها قبل الشراء من موديلات و اسعار في مصر و السعودية و دول المنطقة بشكل عام.

يمكنك ايضا الاطلاع على الدليل الشامل عن جميع انواع القلايات بدون زيت اذا كنت لا ترغب في قلايات فيليبس من هنا افضل قلاية بدون زيت .. دليل شراء 

دليل شراء قلاية فيليبس بدون زيت

  1. معايير اختيار القلاية المناسبة
  2. الية عمل قلاية فيليبس بدون زيت
  3. موديلات قلاية فيليبس بدون زيت
    1. افانس كولكشن
    2. فيفا كولكشن
  4. اكثر موديلات فيليبس مبيعا واسعارها
  5. اصناف يمكن طهوها بواسطة فيليبس
  6. مميزات و عيوب قلايات فيليبس بشكل عام
  7. تقييم العلامة التجارية لقلايات ديلونجي

 

معايير اختيار القلاية المناسبة

في البداية يجب ان نعلم على اي اساس ممكن ان نحدد القلاية الانسب لاحتياجاتنا. و المثل يقول لولا اختلفت الازواق لبارت السلع.

فيما يلي عدة معايير ستساعدك لاختيار افضل قلاية بدون زيت من فيليبس:

  1. السعر: يعتبر السعر اهم عامل من وجهة نظرنا عند تحديد القلاية المناسبة و الضمانة ايضا مهمة.
  2. السعة: سعة القلاية و هي الكمية التي يمكن ان تقليها في كل مرة استخدام و تقاس بالكيلو جرام او اللتر. كلما زاد عدد الافراد الذين تطهو الطعام لهم كلما احتجت الى قلاية ذات سعة اكبر.
  3. القدرة الكهربائية: وهي القدرة التي تحتاجها القلاية لكي تعمل. ما يهمك هنا كمية استهلاك الطاقة. كلما زادت القدرة الكهربائية للقلاية بدون زيت كلما استهلكت كهرباء اكثر.
  4. سهولة الاستخدام: و يعبر عنها مثلا هل التحكم يدوي ام آلي. هل هناك ميزة التوقف الاوتوماتيكية.
  5. سهولة التنظيف: بالتأكيد تطورت صناعة القلايات بدون زيت حيث ان الموديلات الجديدة او ختى بعض القديمة تدعم وظائف معينة تسهل التنظيف.
  6. حجم القلاية: ويعبر عنه بوزن القلاية و الحيز الذي يمكن ان تشغله في المطبخ. بالتأكيد بعض الاشخاص يبحثون عن ادوات لا تشغل حيز اذا كان المطبخ صغير مثلا.
  7. الملحقات: تعتبر الملحقات التابعة للقلاية بدون زيت مهمة فهي تساعد على اداء مهام اكثر مثل الشوي او تحميص الخبر.

الية عمل قلاية فيليبس بدون زيت

تعمل قلايات فيليبس بدون زيت بنفس فككرة عمل جميع القلايات بدون زيت لكن هناك تقنيات خاصة بفيليبس و قد تم تسجيل براءة اختراع لها.

تقوم فيليبس بتمميز منتجاتها عن بعضها البعض باضافة او تبديل بعض التقنيات المستخدمة التي تلبي حاجات معينة للمستهلكين ، من اهم هذه التقنيات التي يجب ان اعرفها ما يلي:

تقنية TurboStar 

تعمل هذه التقنية  TurboStar الفريدة من  فيليبس على اساس توليد هواء ساخن جداً يعمل على قلي الطعام بدون زيت نهائيا لبعض اصناف الطعام التي تكون بها نسبة دهون او بكميات قليلة من الزيت للاصناف التي تكون جافة (البطاطا الطازجة مثلا).

ومن ثم يتدفق او يتم تدوير هذا الهواء الساخن بشكل مستمر  و الذي يعمل على توزيع الحرارة على الطعام بشكل متساوي و الذي قلي وطهي وشوي وخبز و حتى تحميص الطعام بشكل متجانس وشهي.

تقنية Rapid Air 

تعمل هذه التقنية على مزج الهواء الساخن المتدفق و الذي يدور بسرعة ودقة ليشكل التوازن الامثل بين درجات الحرارة و مكونات الطهي ، هذه التقنية تجعل الطعام مقرمش من الخارج ورطبة او طرية من الداخل .

تقنية QuickClean

تساعد هذه التقنية على تنظيف سريع لقلاية فيليبس بدون زيت. حيث تحتوي سلة القلاية على مصفاه شبكية قابلة للازالة وغير لاصقة مما يسهل عملية التنظيف وتجعلها سريعة او حتى في غضون ثواني . وهي ميزة اضافتها فيليبس لقلاياتها الحديثة فقط.

موديلات قلاية فيليبس بدون زيت

تنقسم قلايات فيليبس بدون زيت الى مجموعتين اساسيتين هما:

  1. Avance Collection Airfryer (افانس كولكشن)
  2. Viva Collection Airfryer (فيفا كولكشن)

طبعا كل مجموعة تحتوى على عدة موديلات تم الاشارة الى كل موديل برمز معين مكون من حرفين HD و رقم مميز من اربع خانات و في بعض الموديلات تلحق برقمين اضافيين لتمميز لون الموديل او القدرة الكهربائية للموديل.

سنذكر لكم اهم موديلات كل مجموعة بالاضافة الى مميزات و عيوب كل مجموعة حتى نساعدكم في تحديد افضل قلاية فيليبس بدون زيت.

Avance Collection Airfryer (افانس كولكشن)

وهي احدث مجموعة انتجتها فيليبس من القلايات بدون زيت الهوائية.  تعمل معظم موديلات هذه المجموعة بتقنية Rapid Air و جزء اخر بتقنية TurboStar.

القلايات التي تعمل بتقنية Rapid Air الفريدة تمكّنك من قلي الوجبات الخفيفة ووجبات الطعام الشهية وخبزها وتحميصها وشويها بنسبة دهون أقل من المقلاة التقليدية، وذلك دون استخدام الزيت أو باستخدام كمية قليلة جدًا!

بالإضافة إلى ذلك، فان تقنية Rapid Air تجعل القلاية تصدر  رائحة أقل من المقالي التقليدية وهي سهلة التنظيف وآمنة واقتصادية للاستخدام اليومي!

اما في القلايات التي تعمل بتقنية TurboStar تتعرّض كل مكونات الطعام لدرجة حرارة ثابتة ومنتشرة، ويتم طهيها جيدًا بالتزامن. والنتيجة طعام مقلي بطريقة متساوية من دون الحاجة إلى قلبه، حتى عندما تكون المكونات متكدسة.

بالإضافة إلى دفق الهواء الساخن، تسمح الحرارة القوية المباشرة من الأعلى بالحصول على طعام مقرمش بسرعة تامة من أجل طعام شهي وذهبي اللون. “مقرمشة من الخارج وطرية من الداخل.

تحتوي هذه المجموعة على الموديلات التالية:

  • الموديلات التي تعمل بتقنية Rapid Air :  

الحجم العائلي HD9248

Avance Collection Airfryer XL

 

الحجم العائلي HD9247

Airfryer XL
  • الموديات التي تعمل بتقنية TurboStar : 

HD9645

Avance Collection Airfryer

Viva Collection Airfryer (فيفا كولكشن)

وهي المجموعة التي انطلقت معها فيليبس الى عالم القلايات بدون زيت. بعض الموديلات قديمة او مر على بداية انتاجها اكثر من 5 سنوات.

لكن فيليبس انتجت موديلات جديدة من هذه الفئة باستخدام اختراعها الجديدة (تقنية Rapid Air). واضافة العديد من المميزات الجديدة و الملحقات الرائعة.

تحتوي هذه المجموعة على الموديلات التالية:

HD9220

Viva Collection Airfryer

HD9621

Viva Collection Airfryer
HD9623
Viva Collection Airfryer

 

HD9225

افضل قلاية بدون زيت

 

HD9230

اكثر موديلات فيليبس مبيعا واسعارها

بالتأكيد مع مرور الزمن و تجربة قلايات فيليبس بدون زيت من الالاف المشترين في الشرق الاوسط اصبح من السهل الاختيار بين هذه الموديلات.

بعد العمل لاكثر من 50 ساعة مع فريقي المكون من 3 خبراء اخترنا لكم افضل ثلاث موديلات من قلاية ديلونجي بدون زيت و اكثرهم مبيعا و اعلاهم تقييما على المتاجر الالكترونية العالمية كأمازون و سوق كوم.

 

قلاية فيليبس HD9220

 

حسب سوق كوم

سعر قلاية فيليبس بدون زيت HD9220  في سوق كوم

426 ريال سعودي

1690 جنيه مصري

الخصائص العامة لقلاية فيليبس HD9220 :

  • سعة السلة 0،8  كلغ
  • الطاقة1425  واط
  • فولتية230  فولت
  • التردد50/60  هرتز.
  • إيقاف تشغيل تلقائي.
  • الجزء الخارجي من الغطاء الجانبي البارد.
  • مخزن لسلك الطاقة.
  • إشارة الاستعداد.
  • عنصر تحكم بدرجة الحرارة.
  • كتيّب الوصفات والتطبيق.
  • أقدام مقاومة للانزلاق.
  • Rapid Air الحائزة على براءة اختراع.
  • التحكم بالوقت.

 

رأي احد الزبائن الذين اشترو السلعة على سوق كوم

 

قلاية فيليبس HD9230 

سعر قلاية فيبليبس بدون زيت HD9230 في سوق كوم
884.99 ريـال سعودي 
3257 جنيه مصري

الخصائص العامة لقلاية فيليبس HD9230 :

  • السعة: 800 جرام
  • الطاقة 1425 واط
  • الجهد الكهربي العالمي: 220-240 فولت
  • خاصية الإغلاق الذاتي
  • تقنية تدفق هواء حاصلة على براءة إختراع
  • واجهة شاشة لمس رقمية: مؤقت 60 دقيقة، مؤشر ضوئي للطاقة مدمج، مفتاح للتشغيل/الغلق، تحكم بالوقت والحرارة
  • التردد: 50 هرتز

تجربة احدى الزبائن الذين اشتروا قلاية فيليبس من سوق كوم

اصناف يمكن طهوها بواسطة فيليبس

يمكن استخدام قلاية فيليبس بدون زيت في قلي و طهي الكثير من الاصناف. فيما يلي مجموعة وصفات شهية يمكن استخدام قلايات فيليبس لاعدادها.

  1. وصفة أفخاذ الدجاج

تعرفي على كيفية تحضير كرات الكفتة الشهية مع أصابع البطاطا الحلوة بطريقة منزلية وصحية , وباستخدام قلاية فيليبسAirfryer للقلي بدون الزيت. في هذه الوصفة لن تحتاجي إلى اضافة الزيت وستحصلي على ٨٠٪ اقل دهون و كوليسترول بالإضافة إلى المحافظة على المذاق المقرمش الشهي.


نتمنى ان نكون ساعدناك في التعرف على قلاية فيبليبس بدون زيت وموديلاتها و اسعارها. و سنكون سعداء في حال استطعنا ان نساعدكم على الاختيار. رجاءا لا تترددو في ترك اي استفسار بخصوص قلاية فيليبس بدون زيت في التعليقات في الاسفل وان تشاركونا تجاركم معها.