ساعة سامسونج الذكية حققت طفرة في عالم الساعات الالكترونية حيث ابهرتنا شركة سامسونج باختراعها الجديد وهي ساعة سامسونج الذكية والتي احدثت ضجة واسعة بما امتلكته من امكانات ومميزات طالما بحث عنها مستخدمو الساعات الذكية.

وتسعى شركة سامسونج لاحداث ثورة كبيرة في عالم الالكترونيات بساعتها الذكية سامسونج والتي اسرت قلوب الملايين لذلك قام فريق افضل بمراجعة اكثر من 50 علامة تجارية و 1000 تقييم لمدة استغرقت 80 ساعة عمل ليكون بين يديكم دليل شامل عن ساعة سامسونج الذكية.

 

اقرأ أيضا

ساعة أبل الذكية

افضل ماركات الساعات

 

يحتوي هذا الدليل على معلومات تفصيلية حول انواع و مميزات وعيوب و اسعار ساعات سامسونج الذكية.

 

  • ساعة سامسونج الذكية

  • مميزات ساعة سامسونج الذكية

  • مواصفات ساعة سامسونج جير اس 3

  • ساعة سامسونج الذكية تهدد عرش منافستها ابل

  • ساعات سامسونج جير اس الذكية تدعم هواتف ايفون الان

     

 

ساعة سامسونج الذكية

 

هي تصميم انيق يليق بشركة سامسونج وهي المصارع القوي الذي نزل الي ساحة الحرب بين شركتي سامسونج وابل.

وبعد اقتراب سوق الهواتف الذكية في العالم من حدوث اشباع كان من البديهي ان تبحث كل من شركتي ابل وسامسونج عن سوق جديدة وكانت شركة سامسونج السباقة للدخول الي عالم الساعات الذكية وكانت منافس شرس لشركة ابل.

 

 

 

مميزات ساعة سامسونج الذكية

اظهار اسلوبك الخاص

تويتر

 

بفضل ساعة سامسونج الذكية ، يمكنك التعبير عن اسلوبك الشخصي.

هذه الساعة متوفرة بالعديد من الالوان الزاهية التي تضفي الاناقة على مظهرك ، كذلك يمكنك تغيير الأستيك والتعبير عن شخصيتك بحرية بما يناسب ذوقك وحالتك المزاجية. ” تُباع مجموعة أساتك اخرى بشكل منفصل “.

 

الاتصال بسهولة

فيسبوك

 

عندما لا تتمكن من استخدام هاتفك ، تكون الساعة من سامسونج جاهزة للعمل ؛ فهي تجعل الاتصال اكثر سلاسة وسهولة من خلال السماح لك باجراء المكالمات واستقبالها والتحقق من الرسائل وعرض الاشعارات مباشرة على شاشة AMOLED الكبيرة فائقة الدقة.

 

محفز بدني مخصص في معصمك

سامسونج

 

ابق نشيطا مع ساعة سامسونج الذكيةحيث أنها محفزك البدني.

تتبع الساعة حالتك البدنية في الوقت الحقيقي باستخدام مستشعر نبضات القلب ومقياس الخطي المدمجين بها ، وهي تساعدك في تحقيق اهداف اللياقة البدنية الخاصة بك من خلال توفير حالة مفصلة عن نشاطك البدني.

 

استمتع بالموسيقى

 

استمتع بالموسيقى بدون استخدام هاتفك الذكي.

فبفضل مشغل الموسيقى المستقل الجديد ، يمكنك تخزين الموسيقى والاستماع اليها باستخدام ساعة سامسونج الذكية.

كذلك يمكنك اقرانها بسماعة بلوتوث للاستمتاع بالاستماع اثناء التنقل.

 

التوافق مع الأجهزة والتطبيقات

 

تحكم في أجهزتك

 

الحماية من الغبار والماء

 

 

مواصفات ساعة سامسونج جير اس 3

المعالج

تعمل الساعة بمعالج ثنائي النواة ، وهو تقريبا نفس المعالج الذي كانت تعمل به ساعتها Gear S2 ، ولكن الفارق ان نوعية المعالج هي Exynos processor ، وهو من احدث انواع المعالجات التي تعمل بها سامسونج.

حيث ان المعالج الجديد اتسع إلى 768 ميجا من الرامات لذاكرة الوصول العشوائي و 4 جيجا من الذاكرة الداخلية ، والتي تستوعب التطبيقات الداخلية للساعة الذكية وملفات الصوتيات وملفات التشغيل.

 

البطارية

حققت شركة سامسونج إنجازا بالنسبة لبطارية الساعة الذكية Gear S3 ، وذلك بفضل المساحة التي وفرتها في جسم الساعة ، حيث كانت بطارية Gear S2 تعمل ببطارية حجمها 250 mAh ، بينما زادت سعة بطارية Gear S3 إلى 380 mAh ، وهو ما يعني ان هناك زيادة في حجم البطارية بنسبة 50%.

وهو ما يعني أن تلك البطارية ستمنح شاشة الساعة الطاقة اللازمة كي تعمل بكفاءة ولمدة اطول.

الشاشة

زودت شركة سامسونج ساعتها الذكية Gear S3 بشاشة حجمها 1.3 بوصة ، ما يعني انها تزيد بمقدار 0.1 بوصة عن الساعة السابقة Gear S2 ، وتعمل الشاشة بدقة عالية مقدرتها 360X360 بيكسل.

 

نظام التشغيل

زودت سامسونج ساعتيها الذكيتينGear S3 Classic  وGear S3 Frontier بنظام تشغيل Tizen، ووفقا للشركة فهناك ما يقرب من عشرة الاف تطبيق يمكن استخدامها على ساعات سامسونج الذكيةGear S3 Classic  وGear S3 Frontier.

وتتميز ساعات سامسونج الذكية الجديدة ، بان لديها القدرة على تثبيت التطبيقات عليها مباشرة دون الحاجة للاتصال بهاتف ذكي واستخدام التطبيقات من خلاله.

كما مكن نظام التشغيل الحديث ساعاتGear S3 Classic  وGear S3 Frontier من الاتصال باى هواتف اخرى تعمل بنظام تشغيل اندرويد.

ساعة سامسونج الذكية تهدد عرش منافستها ابل

 

سنقدم لكم اهم 10 اختلافات بين ساعة Samsung Gear S3 وبين ساعة Apple الذكية ، لتعرف ايها الانسب لك :

الفيل يغلب ام الفراشة

ساعة برشلونة

 

ساعة سامسونغ Gear S3 بنسختيها الكلاسيكية والعصرية “فرونتير” فاجأت الحاضرين في مؤتمر IFA في برلين ؛ بانها اصبحت اكبر من الإصدار السابق من ساعات سامسونغ الذكية Gear S2 على عكس التوقعات التي ظنت ان الساعة المستديرة المضغوطة ستصبح اخف واصغر بالتأكيد.

الساعة اصبحت ذات قطر 46 ملم ، وبهذا تفوق حجم نسختي ساعة ابل ذات الـ42 ملم و38 ملم ، ومع إن هذا الفرق يبدو تافها ، الا انها تبدو كبيرة عند الارتداء خاصة ان كان معصمك صغيرا ، ولهذا لم تسحب سامسونغ اصدارها السابق Gear S2 من الاسواق، وستبيع الاصدارين بالتوازي.

الحقيقة ان الشركة اضطرت لهذا الحجم كي تستوعب الساعة الميزات الاستثنائية الجديدة ، مثل البطارية التي تستمر 4 ايام ، لتغلب كل بطاريات الساعات الذكية الاخرى ، وخدمة تحديد المواقع GPS التي اصبحت متوافرة في كل النسخ الان.

 

 

سامسونج تراهن على الرجال فهل تفوز

الرجل

 

ابحاث شركة سامسونغ الخاصة وجدت ان 80 بالمئة من مالكي الساعات الذكية هم من الرجال ، ولهذا قررت ان تستهدف جمهور الرجال بالذات ، وتتابع في تصميمها الكبير والرجولي ، الذي لا يتوقع ان يجذب النساء.

سامسونغ التي استعانت في تصميم النسختين بمصمم الساعات السويسري ” يفان أربا ” كي يجعل الساعة تبدو بشكل سويسري تعتقد ان الرجال هم الفئة الغالبة لان مجال الساعات الذكية ما يزال جديدا ، وبالتالي فإن معظم جمهوره هم المهووسون بالاجهزة الجديدة والتقنية ، وهم الفئة التي غالبا ما تكون من الرجال.

 

سامسونج تسبح فهل ابل تغوص فعلا

ايفون 8

 

ابل تصف مقاومة ساعتها للماء بشكل غريب بعض الشيء ؛ فهي تقول ان ساعة ابل تقاوم الماء ” حتى 50 مترا ” لكنها بعد ذلك تقول ان الساعة قابلة للاستخدام في ” المياه السطحية فقط مثل السباحة في المسبح او البحر ، ولا تستخدم في انشطة الغوص ” الجملتان متناقضتان ؛ لكن افضل جملة لوصفها هو ما قاله المديرون التنفيذيون في ابل في حفلة اطلاق ساعة ابل Apple Watch Series 2 في السابع من سبتمبر ؛ ” مقاومة للسباحة “.

اما سامسونغ فقد كانت واضحة بشأن مقاومة المياه عندما قالت ان ساعتها الذكية Gear S3 ذات مقياس مقاومة ماء IP68 ؛ اي انها تستطيع ان تحتمل البقاء في مياه يبلغ عمقها 5 اقدام لمدة نصف ساعة.

 

إطار دوار راقص وحر امام زر صغير

ساعه ذكية

 

لطالما تميزت هواتف الاندرويد بكونها معتمدة بشكل كامل على اللمس ، على عكس هواتف ايفون التي تعتمد على ضغط زر مع شاشة اللمس ، المشكلة ان شاشات الساعة الذكية ذات المساحة الضيقة لا يمكنها ان تعتمد بشكل أساسي على لمس الاصابع ، هنا كان على سامسونغ ان تبتكر اسلوبا جديدا ، ينافس زر ساعة ابل ” ديجيتال كراون “، وقد طبقته بدءا من ساعة سامسونغ S2.

سامسونغ ابتكرت إطارا دوارا يميز ساعتها بشدة ويلقى شعبية بين جمهورها ، يمكنك ان تقوم بتدوير الإطار الخارجي لكي تمرر القوائم ، او تكبر وتصغر الصور ، وترفع الصوت او تخفضه ، اذا لم ترد لمس الشاشة.

 

اركض كما تشاء لديك شريحة اتصال بالانترنت

ساعة سامسونج جير 2

 

اذا اردت ممارسة الرياضة بالخارج دون حمل اشياء غير ضرورية ، فنسخة ” فرونتير ” من ساعة سامسونغ S3 هي افضل اختيار ، فهي الساعة الذكية الوحيدة القادرة على الاتصال بالانترنت دون واي فاي ، حيث تتصل بالانترنت بنفسها ، عن طريق تكنولوجيا انترنت الجيل الرابع LTE.

هذه الميزة غير متوفرة في ساعات ابل، او في النسخة الكلاسيكية من ساعة سامسونغ S3 ، وهي تمكنك من ان تخرج وتركض في الانحاء كما تشاء دون ان تضطر لاصطحاب هاتفك ، او تبحث عن مكان فيه تغطية شبكة واي فاي.

 

بطارية تهزم كل بطاريات السوق بالضربة القاضية

ساعة اليد

 

احد اضخم الفروقات بين ساعة سامسونغ وكل الساعات الذكية الاخرى ، هو العمر الذي يمكن ان تدوم البطارية له ، سامسونغ قالت ان ساعتها يمكن ان تستمر لابعة ايام بشحن واحد ، بالتأكيد سيتطلب هذا ان تلغي خاصية ” الفتح المستمر ” للشاشة ؛ لكنه في كل الاحوال اعلى بكثير من الوقت الذي تستمر فيه بطارية ابل 18 ساعة فقط.

 

حدد مكانك راقب قلبك اتصل بالنجدة

ساعة سامسونج و ساعة ابل

 

الخبر الجيد ، ان كلا من ساعة ابل وسامسونغ لديها خدمة تحديد مواقع بداخلها GPS ، تستطيع ان تمارس الرياضة او تمشي كما تريد في الانحاء دون الحاجة لخريطة تخبرك اين اصبحت ، ودون هاتف في يدك ، لكن ساعة ابل ليس لديها بوصلة مثل سامسونغ ولا مستشعر للارتفاع.

ساعة سامسونغ لديها مستشعرات جديدة تسمح للمستخدم بتعقب كل شيء ، بداية من الضغط الجوي ونهاية بالتقلبات في الطقس ، والمسافة التي قطعتها وكذلك السرعة ، ايضا الساعة لديها خدمة Samsung Pay التي تمكنك من الدفع في المتاجر ، ابل لديها نفس الخدمة.

كلا الساعتين تتيح لك مراقبة ضربات قلبك، وتقدم خدمة SOS ، في حالات الطوارئ مستفيدة من خدمة تحديد المواقع في إرسال موقعك لجهات اتصالك وللشرطة.

 

اطارات لا نهائية لساعة واحدة

ساعة سامسونج الذكية

 

ساعة سامسونغ يمكنها ان تتوافق مع اي سوار ساعة ذي 22 ملم ، وبهذا يستطيع مالك الساعة ان يخصص ساعته كما يشاء ، ويغيرها كلما احب ذلك ، وهذه حرية كبيرة اذا ما قورنت بساعة ابل التي لا تمكنك من استخدام ايد للساعة الا من التي تصنعها والتي تكون تكلفتها عالية.

 

شاشة سامسونغ لم تعد تريد أن تنام

سامسونج

 

الساعات الذكية لسامسونغ او ابل لديها القدرة على استشعار رفعك ليدك ونظرك إلى الساعة ، حينها تتحول الشاشة المطفأة إلى وضع التشغيل ، وتظهر امامك ، وبهذه الطريقة توفر الطاقة وتستمر لوضع اطول ، لكن سامسونغ وفرت في هذه الساعة خاصية التشغيل المستمر always-on ، وهو ما ليس موجودا في ابل التي تبقى شاشتها سوداء ما لم تنظر اليها ، وهو ما يضايق بعضا من جمهورها.

 

التكلفة متقاربة فمن يفوز بيد الجمهور

ساعه

 

تم الكشف عن ساعة سامسونغ Gear S3 في الاول من سبتمبر الفائت ، بينما كشف عن ساعة ابل بعد ذلك باسبوع فقط ، وقد سبقت ساعة ابل الى الاسواق بسعر يبدأ من 369 دولارا للنسخة ذات الطول البالغ 38 ملم ، وسعر 399 دولارا لنسخة ذات 42 ملم، يرتفع سعرها حسب الإضافات المخصصة.

اما ساعة سامسونغ Gear S3 فانها تكلف حوالي 350 دولارا تقريبا ، ترتفع الى 399 دولارا بحال كانت النسخة مزودة بقدرة الاتصال على الانترنت الجيل الرابع LTE ، وتختلف حسب المتجر الذي تباع فيه.

 

ساعات سامسونج جير اس الذكية تدعم هواتف ايفون الان

 

ساعة سامسونج الذكية

 

أعلنت شركة سامسونج رسميا عن دعم ساعات اليد الذكية الخاصة بها بالاضافة لاسورة اللياقة البدنية نظام التشغيل iOS ، واصبحت ساعة سامسونج جير اس 3 و جير اس 2 بالاضافة إلى جير فيت2 متوافقون الان مع هواتف ايفون 5 وايفون 6 والاصدارات الاحدث العاملة بالاصدار التاسع من نظام التشغيل iOS ، وهو ما يعني ان ساعات سامسونج جير الذكية تدعم الان معظم هواتف ايفون.

ويمكن لمستخدمي هواتف ايفون الان مجانا من خلال متجر تطبيقات ابل تحميل تطبيق سامسونج جير اس لكل من ساعتين اليد الذكيتين جير اس 2 و جير اس 3 ، كما يمكنهم تحميل تطبيق Gear fit لاستخدام سوار اللياقة البدنية جير فيت 2 ، بمجرد تحميل التطبيق و تثبيته على الهاتف سيرشد المستخدم للاقتران باي من اجهزة سامسونج الذكية القابلة للارتداء.